عاجل
الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رشاقتك سر جمالك.. معلومات واسرار يجعلك مميزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رشاقتك سر جمالك.. نصيحة غالية لكي سيدتى لابد من الاهتمام بها،  فأغلب السيدات قبل الزواج قد يتمتعن بجسم رشيق ممشوق لكن ما أن تمر شهور عدة على الزواج أو سنوات قلائل فى بعض الأحيان وتتحول الزوجة إلى شئ آخر , وتصبح الرشاقة إن لم تكن، وتتراكم الدهون فى أجزاء مختلفة من الجسم وتسحب معها شيئآ فشيئآ الرشاقة ثم الأناقة.

 

وتصاب نسبة كبيرة من النساء بعد الزواج بالسمنة , والسمنة يعتبرها الأطباء مرضآ، وليس مشكلة فحسب بل هى فعلآ مرض وسبب أمراض أخرى.

فالرشاقة هى التى تظهر محاسن المرأة وتجذب إليها الرجل وقد يتم التغاضى عن بعض العيوب الاخرى حين تكون المرأة رشيقة وممشوقة القوام .

وحتى تحافظ المرأة على رشاقتك ينبغى أن تتبع بعض الخطوات مثل :

 

- الإكثار من تناول الخضروات خصوصآ قبل الطعام بوضع طبق السلاطة والبدأ به , فهو يقلل بدرجة كبيرة استهلاك الطعام .

 

- الإقلال من تناول المواد الكربوهيدراتيه مثل السكر والنشا فتقلل من تناول المعجنات والحلويات والأرز والمكرونه والخبز الأبيض ولتناول الخبز الأسمر وخصوصآ " الخبز الناشف " والإقلال من المشروبات الغازية حيث إنها غنية بالسعرات الحرارية كذلك الإقلال من تناول الدهون والوجبات الجاهزة و الوجبات السريعة حيث تحتوى الوجبة السريعة الواحدة عادة على ما يعادل "1200" سعر حرارى .

 

- مضغ الطعام جيدآ والأكل على فترات منتظمة وعدم الأكل أثناء مشاهدة التلفزيون حيث يجعلك تأكلين أكثر بدون الشعور بهذا وتحديد معينة من الطعام لكل وجبة وعدم ترك الموضوع  للظروف .

 

هذا كله يساعدك على التخلص من السمنة الزائدة :

 

- تناول مجموعه متنوعة من البقوليات والعدس والفاصوليا والبسلة ونحوها , والقمح غير منزوع النخالة حيث تعتبر النخالة من المواد الغنية بفيتامين "ب" المركب .

 

- وتناول " الردة " مع الطعام حيث تعتبر الردة مفيدة جدآ فى عملية الهضم وهى تساعد فى عملية الهضم وثبت أن الذين يتناولون الردة يوميآ مع الغذاء يتخلصون من السمنة أكثر من أولئك الذين ييحتوى طعامهم على الردة .

 

- ممارسة الرياضة بشكل يومى للحفاظ على رشاقتك :

إن ممارسة الرياضة بشكل يومي يمثل حلآ صحيآ وآمنا لعلاج السمنة والتخلص من الوزن الزائد وإضفاء مزيد من الصحة والرشاقة .

 

فالرياضة بجانب بناء العضلات وتقوية الجسم وتنشيط الدورة الدموية فهى تعمل على حرق أكبر للسعرات الحرارية وبالتالى التخلص من كمية أكبر من الدهون .

 

ويرى الخبراء أن ممارسة الرياضة بشكل يومى ولو لمدة نصف ساعة يوميآ يعتبر شيئآ مهمآ جدآ سواء للشخص العادى أو المصاب بالسمنة .

 

وهو ضرورى أكثر لمن هم مصابون بالسمنة أما الأشخاص الذين ليس لديهم استعدادآ لممارسة الرياضة يوميآ فيمكنهم ممارسة رياضة المشى بشكل يومى وممارسة الأنواع الأخرى للرياضة بشكل أسبوعى أو نصف أسبوعى على الأقل .

 

ولا يشترط السرعة فى المشى ويكفى المشى اليومى لمدة ساعة أو أقل قليلا حسب قدرة الشخص وعلى قدر استعداده ويمكن أن يبدأ بنصف ساعه أو 20 دقيقة ثم يزيد فترة المشى تدريجيآ يومآ بعد يوم , ويجب بعد المشى شرب كمية كافية من الماء والعصائر بدون سكر لتعويض السوائل التى يفقدها الجسم .