عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الحاجة سندس.. قصة سيدة تتزوج رجلين في تونس

الحاجة سندس
الحاجة سندس

 

شغل اسم الحاجة سندس وهي سيدة تونسية رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بسبب ما أعلنت عنه حيث قررت الزواج من رجلين في آن واحد.

 

قصة الحاجة سندس

فوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بإعلان سيّدة تونسية تدعى الحاجة سندس زواجها من رجلين، عبر مقاطع مصورة.

الفيديوهات التي حصد ملايين المشاهدات على منصة "تيك توك"، تقول فيه الحاجة سندس  إنها "ستكون أول سيدة تونسية تعرس بزوجين"، مضيفة أن الرجلين ليس لديهما أي مانع، وأن القانون التونسي يكفل لها حق الجمع بزوجين، حيث إن القانون يحظر تعدد الزوجات للرجال، لكنه يسمح بتعدد الأزواج لـ النساء، على حد قولها.

وعبّرت الحاجة سندس عن سعادتها الشديدة، قائلة: "أصحابي وأحبابي فقط يحضروا حفل زفافي، الذي سيقام في ديسمبر"، وأوضحت أنها حتى الآن لا تعرف المُتطلبات، واعدة باستضافة أحد المحامين لتوضيخ الخطوات المقبلة.

 

تصريحات الحاجة سندس

ونشرت الحاجة سندس على حسباها بمنصة "تيك توك"، مقطعا أولا أعلنت من خلاله عن ما ترغب في فعله خلال الفترة المقبلة حيث قالت: "بش نكون أول تونسية تعرس بزوز (اثنين) رجال، بما أن القانون التونسي يكفل لي أن أتزوج زوز رجال ويمنع تعدد الزوجات للرجال، ويسمح بتعدد الأزواج بالنسبة للنساء".

وأضافت الحاجة سندس: لذلك قررنا وزوز أشخاص أخرين نعرسوا، وهما موافقين، وقررنا نعقد القران في ديسمبر"، وتقول الحاجة سندس في الفيديو: "نسأل أصحابي وأحبابي بيش يحضروا، وبذلك سأكون أول امرأة تونسية تتزوج من رجلين في الوقت نفسه، أنا سعيدة".

كما نشرت الحاجة سندس مقطعا ثانيا على "تيك توك"، ظهرت وهي تعلق على  مقولة "اعدل بينهم"، وذكرت في الفيديو: "ما تخافش عزيزي، العدل موجود، أنا أعرف ما لي وما عليه، وهما يعرفوا ما ليهم وما عليهم، لذا ما تخافيش عليهم عزيزة قلبي، سأضع زوج في عين، وزوج في عين الأخرى.

وتابعت الحاجة سندس قائلة: "حتى الآن ما بعرف المطالب، لكن سيكونان موجودين معي في فيديو لاحق يحكوا عن قرارانا مع المحامي بن صالحة، سيكون شاهد على صداقنا، والزوج الثالث والرابع".

 

تعليق المحامين على الحاجة سندس

وفي 17 ديسمبر الجاري، تحدّث المحامي التونسي، منير بن صالحة عبر إذاعة "IFM" عن تعدد الأزواج والزوجات في تونس.

وقال  المحامي التونسي  إن "القانون يقول تعدد الزوجات ممنوع، ولم يتحدث عن تعدد الأزواج"، مشيرا إلى أن المرأة التي تتزوج أكثر من رجل لا تعاقب قانونيا".

وأضاف المحامي التونسي، بن صالحة أنه لا يوجد نص قانوني يعاقب المرأة على تعدد الأزواج، وفق ما ذكرته “روسيا اليوم”، السبت الماضي.

وأوضح  بن صالحة بأن هذا الأمر يعد "ثغرة قانونية"، منبها أن المشرع بإمكانه إضافة كلمة "الأزواج" لينص على منع تعدد الزوجات والأزواج، وليس تعدد الزوجات فقط.

والمحامي المصري أيمن محفوظ، علّق على الفيديو قائلا: "مفاجأة قانونية مذهلة.. انتهزي الفرصة أيتها المرأة يمكنك أن تتزوجي رجلين في وقت واحد ولا يعاقبك القانون".

وأضاف عبر حسابه على "فيس بوك": "تلك أول سيدة تتزوج من رجلين في وقت واحد وبعقد زواج واحد وتتعهد زوجة الرجلين أن تعدل بينهما لأن العدل مطلوب.. لا أحد يستطيع اتهام الآخر بالزنا".

وتابع: "للعلم القانون التونسي يعاقب فقط على تعدد الزوجات ولا يعاقب على تعدد الأزواج وبالتالي سندس لن تكون متهمة بأي جريمة".