عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ القاهرة يقوم بجولة مفاجئة على عدد من مخابز حى الخليفة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة مفاجئة على عدد من مخابز حى الخليفة لمتابعة توافر الخبز المدعم ومطابقته للمواصفات .

 

جانب من الحدث

وأكد محافظ القاهرة خلال الجولة توافر الخبز بكافة مخابز العاصمة  مع وجود وفرة استراتيجية فى الدقيق مشيرًا إلى أن رصيد الأقماح والدقيق كافى ويتم تعزيز الأرصدة أولاً بأول حيث يبلغ احتياجات العاصمة 1647 طن/يوم ومتوفر أكثر من 5331 طن/رصيد ، كما تبلغ الإحتياجات اليومية 2021 طن/يوم ومتوفر 3277طن/رصيد .

كما تفقد محافظ القاهرة عدة منافذ لبيع اللحوم بأسعار مخفضة بحى السيدة زينب ، وحرص محافظ القاهرة على الإستماع لأراء المواطنين حول توافر السلع بالأسواق ومستوى جودتها .

جانب من الحدث

كما حرص محافظ القاهرة على التأكد من أن المواطنين يقومون بالشراء بالسعر المعلن بالفعل وأنهم يستطيعون الحصول على أى كميات يرغبون فيها . 

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة تكثيف حملات مراقبة الأسواق والقضاء على محاولات حجب السلع أو احتكارها ، والتصدى بكل حزم لمحاولات استغلال المواطنين ومنع المغالاة فى الأسعار .

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية التموين للتأكد من الإلتزام بالأسعار المعلنة . 

جانب من الحدث

رافق المحافظ فى جولته اللواء دكتور عبد النعيم حامد مدير مديرية التموين وعدد من قيادات المحافظة .

توجيهات محافظ القاهرة لرؤساء الأحياء

وفى ذات السياق شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بتكثيف حملات النظافة وورفع الإشغالات والتجميل فى محيط الكنائس، استعداداً لاحتفالات الأخوة الأقباط بأعياد الميلاد، وطالب محافظ القاهرة برفع كفاءة الشوارع المحيطة بالكنائس،  والتأكد من إنارة أعمدة الشوارع وعملها بكفاءة، كما شدد محافظ القاهرة على رفع كافة السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع وعدم السماح قطعيا بانتظار أى سيارات بمحيط الكنائس.

ورفعت أحياء القاهرة درجة الاستعداد لاستقبال عيد الميلاد، والتنسيق مع الجهات المعنية لتأمين كل الكنائس على مستوى الأحياء والتأكيد على رؤساء الأحياء بمتابعة ومراجعة الكهرباء وخطوط الصرف الصحى مع المديريات المعنية بالمرافق الحيوية ونظافة المنطقة المحيطة بكل كنيسة، ورفع أي إشغالات بالطرق المؤدية للكنائس على مستوى الأحياء .