عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الداخلية: كشف ملابسات فيديو إستعراض صاحب حساب "تيك توك" لمبالغ مالية كبيرة

المتهم
المتهم

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات مقاطع فيديو تم تداولها بأحد الحسابات عبر تطبيق "تيك توك" تضمنت إستعراض صاحب الحساب لمبالغ مالية كبيرة بعملات "محلية، أجنبية".

جهود وزارة الداخلية

تمكن قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى، نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات) من خلال الإستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة من تحديد وضبط القائم بالنشر وتبين أنه (عامل- مقيم بمحافظة الجيزة).

بمناقشته أفاد بأنه فى إطار سعيه لتحقيق الشهرة ومكاسب مادية من خلال زيادة نسب المشاهدة بحسابه الشخصى عبر تطبيق "تيك توك"، قام بإقتباس عدد من مقاطع الفيديو السابق تداولها بمواقع التواصل الإجتماعى خلال السنوات الماضية والتى تتناول عرض كميات من العملات "المحلية والأجنبية" وإعادة بثها مرة أخرى على صفحته الشخصية، عقب إجرائه المونتاج عليها لإظهارها وكأنها خاصة به.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كشف ملابسات ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية تحت عنوان "إنهيار أسرة مسن توفى على يد سيدة.. وسرقة التروسيكل الخاص به"

وفي سياق متصل تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية تحت عنوان (إنهيار أسرة مسن توفى على يد سيدة وسرقوا التروسيكل بتاعه وكان بيحاول يرجعه) . 

بالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة ثان طنطا بمديرية أمن الغربية بحدوث مشاجرة بدائرة القسم ، بالإنتقال والفحص تبين حدوثها بين كلاً من : 

طرف أول 3 أشخاص (حارس خاص "متوفى" - وزوجته - نجلهما) طرف ثان 3 أشخاص (سائق - وزوجته – ونجلها) جميعهم مقيمين بدائرة القسم.

لقيام نجل السيدة من الطرف الثانى بأخذ مفتاح دراجة "تروسيكل" من نجل الأول (الخاص بوالده) على سبيل المزاح ، وحال توجه الطرف الأول للطرف الثانى لأخذ المفتاح ومعاتبتهم على ذلك حدثت بينهم مشادة كلامية تطورت لمشاجرة تبادلوا خلالها التعدى بالضرب والتراشق بالحجارة مما أدى لإصابة المجنى عليه من الطرف الأول وعقب تدخل الأهالى وفض المشاجرة وقيامه بالعودة لمنزله شعر بحالة إعياء وتوفـى .. عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط طرفـى المشاجرة .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.