عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ابتسامتك سر جمالك.. 8 معلومات هامة للحصول على أسنان بيضاء لامعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ابتسامتك سر جمالك.. الابتسامة الصادقة هي النابعة من أعماق القلب، لذا تظل الإبتسامة الجميلة أحد مظاهر الجمال الهامة التي لا غنى عنها للظهور بمظهر جذاب ولافت.

ولا يخفى على أحد أن المرأة يقاس جمالها بروعة وحيوية ابتسامتها، وتختلف الابتسامة من سيدة إلي أخرى، ولذلك يختلف جمال كل امرأة عن مثيلتها.

فابتسامتك هي الشيء الذي يعتبر من الأشياء الخاصة لكل امرأة، وتحرص كل امرأة علي أن تكون ابتسامتها أكثر تألقاً.

ومن الأشياء التى تظهر جمال الابتسامة هي الأسنان، فالأسنان إذا كانت على قدر كبير من التنظيم وناصعة البياض، تعطي جمال للمرأة.

 

لذا سنقدم لكي سيدتى نصائح هامة للإهتمام والإعتناء بأسنانك لتحصلي على إبتسامة جذابة دون خجل او معاناة

ابتسامتك سر جمالك

-في البداية، عليكِ الاهتمام بتنظيف أسنانك مرتين في اليوم، صباحًا ومساء لمدة دقيقتين كل يوم، من أجل التخلص من اصفرار الأسنان والقضاء على الأوساخ التي تكون عالقة، حيث إن ذلك يحمي من الجير والتسوس ويعطي مظهر جذاب.

-احرصي على تغيير فرشاة أسنانك كل شهرين أو ثلاثة بحد أقصى، كما أنه من الضروري أن يتم تغيير الفرشاة في حالة تعرض أسنانك لأي إصابة، حتى لا تنتقل الإصابة مرة أخرى وتلازمك.

-الإهتمام بصحة الأسنان وليس فقط بمظهرها الخارجي، فلا بد من التأكد أولاً من عدم وجود مشاكل بالأسنان كالتسوس أو تعب باللثة

-الإمتناع عن التدخين، والمأكولات والمشروبات الملونة كالقهوة والشاي والطماطم والسكريات اللزجة كالكراميل

-تناول الألياف والبروتين بشكل طبيعي كالخضروات والفاكهة واللحوم

-إستخدام غسول الفم كل صباح للحفاظ علي صحة اللثة واللسان والفم والتخلص من البكتريا المتراكمة طوال الليل والتى تسبب التسوس ورائحة الفم الكريهة فى الصباح.

ابتسامتك سر جمالك.. إحذري سيدتي

-احذري المشروبات الرياضية فهي تؤدى إلى تآكل الأسنان بسبب تركيز المواد الحمضية بها التى تؤدى إلي تآكل المينا من الأسنان وهذا ما أكدته بعض الدراسات والأبحاث العلمية فى هذا المجال، كما أن هذه المشروبات تحتوى على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية وذلك لاحتوائها على السكريات التى تكون وجبة شهية للبكتريا المنتجة للحمض.. لذلك يحدث تشقق وتسوس الأسنان.

-احذري المياه المعدنية فهي تفتقد عنصر الفلوريد الذى يتواجد فى المياه العادية التى تأتى من الصنبور وهذه المياه تحتوى على 60% من عنصر الفلوريد.

فمادة الفلوريد تعطى الأسنان مقاومة كبيرة فى مواجهة التسوس وتعزز إعادة المينا المفقدة وذلك يساعد فى إصلاح الأسنان المسوسة وعدم فقدها فى المستقبل.