عاجل
الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محمد صلاح يقود ليفربول هالاند ومحرز يقودان هجوم السيتي في كأس الرابطة

محمد صلاح وهالاند
محمد صلاح وهالاند

أعلن يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، التشكيل الأساسي لمواجهة مانشستر سيتي، على ملعب "الاتحاد" في المباراة التي تقام مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الدور الـ16 من بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية.

ويقود النجم المصري محمد صلاح هجوم الريدز وبجانبه داروين نونيز وفابيو كارفاليو.

 

ويتواجد ليفربول في هذا الدور بعد الفوز على ديربي كاونتي في الدور الماضي بركلات الترجيح 2/3 بصعوبة شديدة.

 

ويغيب الحارس البرازيلي أليسون بيكر عن مواجهة اليوم بجان فيرجيل فان دايك وبعض اللاعبين للراحة بعد نهاية كأس العالم.

 

وفيما يلي التشكيل الرسمي لفريق ليفربول لمواجهة مانشستر سيتي

 

حراسة المرمى: كيليهر.

خط الدفاع: ميلنر - جوميز - ماتيب - روبرتسون.

خط الوسط: إيليوت - باجتيتش - تياجو ألكانتارا.

خط الهجوم: محمد صلاح - نونيز - كارفالهو.


أعلن الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، التشكيل الرسمي لمواجهة نظيره فريق ليفربول ضمن منافسات دور ثمن نهائي بطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

 

وجاءت تشكيلة مانشستر سيتي الرسمية كالتالي:

حراسة المرمي: أورتيجا.

خط الدفاع: لابورت، اكي، اكانجي، لويس.

خط الوسط: رودريجو، جوندوجان، دي بروين.

خط الهجوم: بالمر، محرز، هالاند.

 

رقم قياسي جديد لمحمد صلاح

ويبحث صلاح عن رقم تاريخي جديد الليلة، حيث سيكون أول لاعب في تاريخ ليفربول، ينجح في التسجيل في شباك نفس الخصم في 3 مسابقات مختلفة في نفس الموسم حال تسجيله اليوم بمرمى السيتي.

 

وسبق والتقى السيتي وليفربول مرتين خلال الموسم الحالي، حيث تواجه الفريقين في مباراة كأس الدرع الخيرية وانتهت بفوز ليفربول 3-1، وشهد اللقاء تسجيل محمد صلاح لهدف وصناعة آخر.

 

وتشهد دائما مواجهتهما إثارة كبيرة، نظرا لحجم المنافسة بينهما، إضافة إلى تواجد مدربين كبيرين مثل يورجن كلوب مدرب الريدز، والاسباني بيب جوارديولا مدرب السيتي، يديران المباراة بحنكة كبيرة من على الخطوط.

 

وكان قد تخطى فريق ليفربول، عقبة فريق ديربي كاونتي، بركلات الترجيح في دور الـ 32 ، بينما تفوق السيتي بثنائية نظيفة على حساب تشيلسي في نفس الدور.

 

سبق أن التقى الفريقين في 119 مباراة بمختلف البطولات نجح أصحاب الأرض مانشستر سيتي في الفوز خلال 23 مباراة فقط، مقابل 63 لقاء لصالح نادي ليفربول وانتهاء 33 مواجهة بالتعادل.

 

ونجح لاعبو مانشستر سيتي في تسجيل 134 هدفاً خلال مباريات الفريقين التاريخية، مقابل 225 هدفاً سجلهم نادي ليفربول في مرمى بطل الدوري الإنجليزي.

 

محمد صلاح يتفوق على مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي 


وانتهت آخر مباراة بين مانشستر سيتي ضد ليفربول في أكتوبر الماضي وانتهت بفوز الريدز بهدف سجله النجم محمد صلاح في الدقيقة 76 من عمر اللقاء، ضمن منافسات الجولة 11 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.