عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

طقس الساعات المقبلة.. وخريطة سقوط الأمطار

أرشيفية
أرشيفية

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على شمال البلاد، ومن المتوقع سقوط الأمطار المتوسطة إلى خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى وسيناء، لتصبح ليلة الجمعة ممطرة بامتياز.

 

فرص سقوط الأمطار

وتتوافر فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس قد تمتد إلى شمال الصعيد، وكشفت الأقمار الصناعية عن سيطرة السحب الرعدية الممطرة بقوة على دمياط وبورسعيد.

 

خريطة سقوط الأمطاروكشفت وزارة الموارد المائية والري ومركز التنبؤ بالفيضان منذ لحظات، أماكن سقوط الأمطار في الجمهورية خلال الـ72 ساعة الجارية بدءً من اليوم الجمعة 23 ديسمبر وحتى الأحد 25 ديسمبر.

وأوضحت الوزارة، أن توقعات ومخرجات نماذج خرائط تنبؤات الأمطار تشير إلى أن هناك فرص كبيرة لـ سقوط الأمطار خلال الفترة التي سبق ذكرها، مطالبة المواطنين بضرورة توخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية.

قال مركز التنبؤ بالفيضان، إن طقس اليوم الجمعة 23 ديسمبر من المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية وشمال سيناء وتقل شدتها على الوجه البحري وقد تصل إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

أما عن طقس غدًا السبت 24 فمن المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية وشمال سيناء وتقل شدتها على الوجه البحري وجنوب سيناء، وبالنسبة لطقس الأحد 25 ديسمبر من المتوقع سقوط أمطار تتراوح بين خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وتقل شدتها على الوجه البحري وجنوب سيناء وقد تصل إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

و قالت اﻹدارة العامة للمرور، إنه يتم متابعة الحالة الجوية و تقلبات وعدم استقرار الطقس، تلاحظ سقوط أمطار خفيفة الي متوسطة بالطرق التابعة للإدارة، دون التأثير على الحركة المرورية لجميع السيارات.

وأضافت اﻹدارة العامة للمرور، أن الطرق لم تتأثر بسقوط اﻷمطار، وأنه يتم رصد أى معوقات مرورية على الطرق، وسيتم التعامل معها من خلال تواجد الخدمات المرورية وسيارات اﻹغاثة على كافة الطرق.

وكانت شهدت محافظة الإسكندرية، هطول أمطار غزيرة خاصة بأحياء غرب الإسكندرية والعامرية، وذلك فى ظل ما تتعرض له المحافظة من منخفض جوى سطحى يمر على البحر المتوسط، ويؤثر على طقس الإسكندرية، بما يتسبب فى موجة جديدة من الطقس السيئ، يصاحبها انخفاض كبير فى درجات الحرارة، ويستمر حتى يوم غد السبت.