عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أحداث باريس.. تظاهرات من الأكراد وسقوط 3 قتلى و3 مصابين

أحداث باريس
أحداث باريس

قطع العشرات من المتظاهرين الأكراد عددا من الطرق فى فرنسا، بعد حادث إطلاق النارعلى مقهى كردى، والذى أودى بسقوط 3 قتلى و3 مصابين، بحسب سكاى نيوز.

 

أحداث باريس

وأفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها منذ قليل بأن متظاهرين أكراد يقطعون عددًا من الطرق وسط العاصمة الفرنسية باريس، حيث يجري حاليًا حالة كر وفر بين الجانبين.
 

من جانبها دفعت الشرطة الفرنسية بتعزيزات أمنية للسيطرة على هذه الاشتباكات، وأطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، ووقعت اشتباكات بين الجانبين، أسفرت عن إصابة أحد عناصر الأمن الفرنسي خلال هذه الاشتباكات وحالات الكر والفر بين الجانبين.
 

دفعت الشرطة الفرنسية بتعزيزات أمنية كبيرة وسط العاصمة باريس، اليوم الجمعة، لمواجهة تظاهرات كبيرة للأكراد، حيث وقعت اشتباكات بين الجانبين، وذلك على خلفية  حادث إطلاق نار وقع في مركز للجالية الكردية في فرنسا.


ووفقًا لقناة "العربية" الإخبارية، فقد سادت حالة من الكر والفر بين الشرطة الفرنسية ومتظاهرين أكراد وسط باريس، حيث قذف المتظاهرون أفراد الشرطة بالحجارة بوسط باريس وقطعوا بعض الطرقات بحاويات القمامة.


وأعلنت الشرطة الفرنسية، اليوم الجمعة، اعتقال مطلق النار فى حادث إطلاق النار بوسط العاصمة باريس، داعية المواطنين لإخلاء منطقة الحادث.

مقتل 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين

كما أعلن الادعاء العام فى العاصمة الفرنسية "باريس"، اليوم الجمعة، مقتل 3 أشخاص، وإصابة 3 آخرين إثر تعرضهم لإطلاق نار فى منطقة بوسط العاصمة.

وذكرت قناة "فرنسا 24" الإخبارية أن شرطة باريس حثت المواطنين بالابتعاد عن المنطقة، فيما أفادت وسائل إعلام بأنه تم اعتقال مشتبه به.

وقال المدعى العام الفرنسى، إن المتهم فى حادث باريس يبلغ 69 عامًا، مضيفًا أن دوافعه لارتكاب الحادث لازالت مجهولة.

قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، إن الحكومة طلبت من الشرطة تعزيز حماية مواقع الجالية الكردية في البلاد في أعقاب هجوم على مقهى كردي أودى بحياة ثلاثة أشخاص.

وأضاف "دارمانان": "منفذ الهجوم تصرف بمفرده وطلبت من الشرطة تعزيز الحماية للمواقع الخاصة بالجالية الكردية، ولا نعرف الدوافع الفعلية للمهاجم الذي نفذ هجوم باريس".

من جانبها، دفعت الشرطة الفرنسية بتعزيزات أمنية إلى وسط باريس مع تصاعد المواجهات مع المتظاهرين الأكراد.

 

هذا وقد أعلن الإدعاء العام في العاصمة الفرنسية "باريس"، اليوم الجمعة أن 3 أشخاص قتلوا، فيما أصيب 3 آخرون إثر تعرضهم لإطلاق نار في منطقة بوسط العاصمة .

وذكرت قناة "فرنسا 24" الإخبارية أن شرطة باريس حثت المواطنين بالابتعاد عن المنطقة، فيما أفادت وسائل إعلام بأنه تم اعتقال مشتبه به.

وقالت وسائل إعلام فرنسية، إن المشتبه به سبق أن هاجم مركزا للاجئين، مؤكدة أن الإدعاء يبحث أي خلفيات عنصرية محتملة لإطلاق النار.

وقالت النيابة العامة "فُتح تحقيق في جرائم اغتيال والقتل العمد والعنف المشدد"، و"أُوكلت التحقيقات في الوقت الحالي إلى الدائرة الثانية للشرطة القضائية".

وأضافت أنه "تم القبض على رجل عمره بين 60 و70 عاما" يجري التحقق من هويته.