عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

10 نصائح طبيعية لحماية البشرة الجافة خلال الشتاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 البشرة الجافة تتطلب عناية مضاعفة في فصل الشتاء منعا لازدياد جفافها وتجنبا لتعرضها للتشقق والتقشر بسبب تأثير الاجواء الباردة عليها والتي تفقدها الرطوبة والنضارة منها بحال عدم توفير العناية الكافية بها.

 

لذا نقدم لكي سيدتي 10 نصائح للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء:

 

اختيار الغسول المناسب

ابتعدي عن استخدام الصابون العادي لتنظيف الوجه تجنبا لجفاف البشرة، انما اختاري غسول غني بالمواد المرطبة والزيوت الطبيعية والتي تحافظ على ليونة ونعومة الجلد.

 

عدم المبالغة في غسيل الوجه

تجنبي المبالغة في غسيل الوجه خلال اليوم وابتعدي كليًا عن استخدام المياه الساخنة لانها تسبب الجفاف لبشرتك، واحرصي على التنظيف الجيد للوجه قبل النوم.

 

شرب المياه لترطيب البشرة الجافة

احرصي على شرب 8 اكواب من المياه موزعة خلال ساعات اليوم حيث تعمل المياه على ترطيب البشرة من الداخل، كما تطرد السموم من الجسم مما ينعكس إشراقا وجمالا على ملامح وجهك.

 

كريم مرطب للنهار

لا تهملي استخدام كريم ترطيب للبشرة خلال فترة النهار لإبقاء البشرة بنضارة تامة ولمحاربة الجفاف وشيخوخة الجلد المبكرة.

 

كريم وقاية من الشمس

وقبل استخدام كريم الترطيب، طبقي كريم الواقي من الشمس على البشرة لحمايتها من اذى الاشعة البنفسجية والتي تخترق بشرتك رغم الغيوم وتسبب الضرر بها.

 

تقشير البشرة الجافة

تحتاج بشرتك الجافة الى التقشير اسبوعيا لازالة الجلد الميت وتنظيف مساماتها بعمق. استخدمي كريمات التقشير او استعيني بالوصفات الطبيعية ومن بينها خلطة الملح مع زيت اللوز، او خلطة الشوفان مع الزبادي. دلكي البشرة بالمزيج لدقائق ثم ازيليها بالماء الفاتر.

 

ترطيب الشفاه

الشفايف في الشتاء من اكثر الاجزاء المعرضة في الوجه للجفاف. استخدمي كريمات الترطيب الخاصة بها او استبدلي ذلك بوصفات طبيعية مثل زبدة الكاكاو لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين هـ ‏.‏

 

تناول الفواكه والخضار

ركزي على تناول الفواكه الموسمية الغنية بالفيتامين "سي" كالليمون والتفاح والغريب فروت حيث تعمل هذه الفاكهة على حبس الرطوبة في البشرة.

 

ماسكات ترطيب البشرة الجافة

طبقي خلال الاسبوع الماسكات الطبيعية المرطبة للبشرة من بينها ماسك زيت الزيتون مع صفار البيض. اتركي الماسك لمدة 15 دقيقة ثم ازيليه بالماء والصابون. تعمل هذه الوصفة على ترطيب البشرة بعمق وعلاج جفافها.

 

ماسك الأفوكادو

طبقي ايضا مرة في الاسبوع ماسك الأفوكادو الذي يعتبر من افضل الوصفات الطبيعية للبشرة  الجافة في الشتاء لإحتوائه على الأحماض الدهنية التي ترطب البشرة وتعالج من جفافها جراء التأثر بالطقس البارد.

 

اتبعي هذه النصائح، وحافظي على جمال ونضارة وليونة بشرتك في الشتاء.