عاجل
الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بشائر سارة حول شهر رمضان.. إقامة الاعتكاف والتراويح والتهجد

أرشيفية
أرشيفية

 

تزايدت عمليات البحث عن شهر رمضان خلال الساعات الأخيرة بسبب القرارات الجديدة التي اتخذت بشأن الشهر الكريم من قبل وزارة الأوقاف.

 

موعد شهر رمضان

ويتوقع المعهد القومى للبحوث الفلكية أن الخميس 23 من مارس 2023 هو اليوم الأول لشهر رمضان القادم حيث أنه يولد هلال شهر رمضان مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 7.24 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة المحلي.


يتم تحديد موعد شهر رمضان المبارك دائما بعد حدوث الاقتران دائما حسب ما أكده المعهد القومى للبحوث الفلكية حيث لا بد من ثبوت الموعد من خلال الرؤية الشرعية والمقرر لها يوم 21 مارس.

جاء شهر رمضان المبارك العام الماضى يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2022 وانتهى الأربعاء 12 مايو .

 

بشائر سارة حول شهر رمضان

وناقش القطاع الديني بوزارة الأوقاف، اليوم، خطة الوزارة للاستعداد لشهر رمضان المبارك 1444 هــ اليوم السبت 24/ 12/ 2022.

وأكدت وزارة الأوقاف، أن هناك خطة غير مسبوقة في الإعداد للشهر الكريم، من خلال تكثيف الدروس العلمية ومقارئ القرآن الكريم المتنوعة، والابتهالات الدينية لكبار المبتهلين، مع تكليف المديريات الإقليمية بإعداد خطتها الرمضانية مبكرًا، على أن تتضمن إقامة الاعتكاف وصلاة التهجد بالمساجد الكبرى.

وأشارت إلى أنه تم تكليف الإدارة المركزية للبر والأوقاف بإعداد خطتها لتوفير وتوزيع مليون شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية تمول من مواردها الذاتية، و300 طن لحوم في إطار مشروع صكوك الأضاحي والإطعام، على أن توزع في الأيام الأولى من الشهر الكريم، بحيث تبدأ عملية التوزيع قبل بداية الشهر الكريم بنحو ثلاثة أيام، وسيتم توفير هذه السلع الغذائية بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، كما سيتم التوزيع بالتعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك 1444هــ بإذن الله تعالى.

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، فى وقت سابق، أنه فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوفير الحماية الاجتماعية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية وفى إطار استعدادات وزارة الأوقاف لشهر رمضان المبارك قررت الأوقاف توفير وتوزيع مليون شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية تمول من مواردها الذاتية وتوزع فى الأيام الأولى من الشهر الكريم.

وأوضح وزير الأوقاف، أنه من المقرر أن تبدأ عملية التوزيع قبل بداية الشهر الكريم بنحو ثلاثة أيام، وسيتم توفير هذه السلع الغذائية بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية كما سيتم التوزيع بالتعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى، وذلك فضلا عن كميات اللحوم التى ستكثف وزارة الأوقاف توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان المبارك.