عاجل
الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مروان خوري يتزوج من مسلمة.. وهكذا دافع عنها

الفنان مروان خوري
الفنان مروان خوري

تصدر اسم النجم اللبناني مروان خوري مؤشرات البحث على موقع "جوجل"، بعد ساعات من الإعلان عن زواجه من فتاة مسلمة، رغم اعتناقه للديانة المسيحية.


 

تعليق مروان خوري على زواجه من مسلمة

وعلق الفنان مروان خوري على الانتقادات التي وجهت له بعد زواجه من مسلمة مدنياً وهو مسيحي الديانة، وقال: "عندي انتماء وبفخر فيه أكيد، لكن ولا مرة فكرت بـ هالطريقة".

وأضاف مروان خوري خلال مقابلة مع قناة MTV اللبنانية: إنه يتعامل بفنه مع الجميع بشكل إنساني بعيدا عن الديانة "حياتي عيشتها في العالم العربي ووقت ما بتعاطى مع الناس بتعاطى بمبدأ إنساني شخصي والحب ليس له دين".

ووفقا لموقع ET بالعربي، أتم مروان خوري إجراءات الزواج بعيداً عن الإعلام والجمهور، حيث سافر من الكويت إلى بيروت مقر عروسه ليتجها إلى قبرص.

وتحدث عن العام الجديد وعيد الميلاد، قال مروان خوري: "لما بيجي الميلاد بنرجع ولاد صغار لأنه بنرجع للروحية تبع الميلاد اللي هي البراءة والصفاء والرجاء وكل المبادئ الأساسية بالمسيحية والمسيح تحديداً".

وفي وقت سابق، تحدث مروان خوري أنه يعيش قصة حب مع فتاة من "غير دين"، وأنه سيتزوجها مدنيا، مؤكدا عدم تدخله في التفاصيل الدينية التي هي علاقة شخصية بين كل إنسان وربه، رغم أنه مسيحي مؤمن، لكن في النهاية يتعامل بإنسانية وحب مع الجميع بعيداً عن الدين.

 

من هو  مروان خوري؟

ومروان خوري من مواليد 3 فبراير 1968 وهو مغني لبناني، كاتب وملحن. ألّف ولحَّن أعمالا لكبار الفنانين مثل: ماجدة الرومي، صابر الرباعي، نوال الزغبي، أصالة نصري، نجوى كرم، فضل شاكر، ملحم زين، إليسا، كارول سماحة وميريام فارس.

درس مروان خوري في جامعة الروح القدس - الكسليك السولفيج والهارموني والعزف على البيانو. وعندما كان في السابعة من عمره شارك في حفلات فنية، كما أنه قاد فرقة برنامج ليلة حظ مع المخرج سيمون أسمر الذي عرضته قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال، إضافة إلى مشاركته كعازف في فرقة رفيق حبيقة في برنامج ستوديو الفن عام 1993 والذي عرض على قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال.

وفي سنة 1987 حصل مروان خوري على الجائزة الثانية في التلحين من جامعة الروح القدس - الكسليك قدمها له ممثل لرئيس الجمهورية أمين الجميّل.

وفي عام 1995 صدرت له أغنية فيك لما بلاك. وبعام 2002 صدر له ألبوم تحت عنوان خيال العمر وكان من إنتاج «شركة ريلاكس إن» و"ميجا ستار"، وصور من هذا الألبوم أغنية «يا شوق» على طريقة الفيديو كليب مع المخرج باسم كريستو. وهكذا سلك طريقه نحو النجاحات ليحقق الإنجازات المبهرة في عالم الفن.

 

في أكتوبر 2017 قدم  مروان خوريبرنامج «طرب» مع مروان خوري على شاشة التلفزيون العربي، والذي عرضت أولى حلقاته مساء الجمعة 13 تشرين من إعداد ميلاد حدشيتي وإخراج وليد ناصيف.
 

في عام 2003 حصل مروان خوري على جائزة الموريكس دور Murex D’OR كأفضل ملحن. وفي عام 2004 حاز على جائزة الفنان الشامل في الموريكس دور أيضاً.
 

شارك مروان خوري بالعديد من الحفلات والمهرجانات في لبنان والوطن العربي منها حفلات مهرجان قرطاج. وشارك بعدد من الحفلات في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة والإسكندرية.