عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بكلمة واحدة ..رد كهربا بعد تجديد إيقافه 6 أشهر

محمود عبد المنعم
محمود عبد المنعم "كهربا"

رد محمود عبد المنعم "كهربا" جناح النادي الأهلي ومنتخب مصر، على قرار الاتحاد الدولي "فيفا" لكرة القدم بعد تجديد إيقافه لمدة 6 أشهر جديد.

ونشر كهربا صورة له وهو يرتدي قميص النادي الأهلي على موقع التواصل الإجتماعي "انستجرام" وعلق بكلمة واحدة للرد على قرار الإيقاف "هانت".

 


تجديد إيقاف كهربا

البعض ردد إمكانية دفع  أفيس البرتغالي، غرامة كهربا أو جزء منها، على خلفية انتقاله السابق إلى الفريق البرتغالي، قبل الرحيل إلى صفوف الأهلي، إلا وفقا للقرار الصادر من المحكمة الرياضية  فإن الغرامة موقعة على كهربا بمفرده، والمحكمة لم تذكر أفيس البرتغالي من الأساس، وبالتالي اللاعب مُطالب بدفع الغرامة بمفرده، حتى يعود للمشاركة في المباريات بشكل طبيعي.

الزمالك بإمكانه الحصول على قيمة الغرامة بالكامل من كهربا، واللاعب إذا أراد العودة إلى أفيس البرتغالي يعود بموجب أي اتفاق بينه وبين النادي البرتغالي لكن الغرامة لابد أن يتحملها كهربا بمُفرده.

عقوبة كهربا تنتهي يوم 7 يناير 2023، لكنه لن يُشارك في المباريات إلا بعد دفع الغرامة كاملة لنادي الزمالك، وهذا ما أكده الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي أكد استمرار إيقاف كهربا حتى يتم دفع الغرامة بالكامل.

نص الخطاب على وقف لاعب الفريق الأحمر محمود كهربا لمدة 6 أشهر ، ولا يتم مشاركته في أي من مباراة النادي إلا بعد سداد الغرامة الموقعة عليه التي تقدر بمليون ونصف دولار لنادي الزمالك بعد رحيله عنهم .


الجدير بالذكر أن الجهاز الفني للأهلي كان قد استقر على تخصيص برنامج تأهيل خاص لمحمود كهربا والذي لم يتم قيده في قائمة فريقه بسبب مشكلة إيقافه من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نظرا لعدم سداد الغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك بعد الرحيل عن القلعة البيضاء والانتقال إلى نادى أفيش البرتغالي

 


غرامة كهربا

وكان قد أشار البعض، أن نادي أفيس البرتغالي الذي انضم إليه كهربا بعد رحيله عن الزمالك، سيساهم في دفع الغرامة مع اللاعب، باعتباره النادي الذي رحل له كهربا فور الخروج من القلعة البيضاء.

ولكن الاتحاد الدولي لم يُلزم أو يذكر اسم النادي البرتغالي، في عقوبته الموقعة على كهربا، وبالتالي فالأخير هو الملزم بدفع الغرامة المالية لنادي الزمالك، قبل أن تتجدد مدة إيقافه مرة أخرى من جانب الاتحاد الدولي.

الأهلي في الدوري
وفقد الأهلي نقطتين جديدتين في الدوري المصري بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي مع سموحة، لكنه ظل على الصدارة في وقت تعادل فيه أيضا أقرب ملاحقيه الزمالك مع المقاولون العرب، ليستمر فارق النقطتين بين القطبين.

ويستعد الأهلى لمواجهة سيراميكا فى السابعة مساء غداً الأربعاء على ستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة العاشرة لمسابقة الدوري الممتاز.