عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ليلة القبض على القمة ..الزمالك على الصدارة بالتلاتة في شباك الإسماعيلي

نادي الزمالك
نادي الزمالك

حولّ نادي الزمالك تأخره بهدف نظيف أمام نظيره الإسماعيلي لفوز بثلاثية مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري المصري.


أهداف المباراة 


تقدم فريق الإسماعيلي في الدقيقة 3 من عمر المباراة عن طريق أحمد فتوح بالخطأ في مرماه، بعد كرة مقوسة من مخالفة من الطرف الأيمن لصالح الإسماعيلي عن طريق صالح جمعة ليرتقي لها محمد حسن ويسدد رأسية ارتطمت بأحمد فتوح وسكنت داخل الشباك.

وتعادل يوسف أسامة نبيه لنادي الزمالك في الدقيقة 8 من عمر المباراة، بعد كرة مقوسة رائعة من أحمد سيد زيزو من الطرف الأيمن لصالح الزمالك قابلها يوسف أسامة نبيه بتسديدة من لمسة واحدة داخل الشباك.

وأضاف أحمد سيد زيزو الهدف الثاني لصالح نادي الزمالك في الدقيقة 32 من عمر المباراة، حيث احتسب محمود البنا حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الزمالك بعد لمسة يد على حمدي النقاز، وقام زيزو بتصويبة من علامة الجزاء لصالح الزمالك على يمين حارس المرمى لتسكن الشباك.

 

أحداث مباراة الزمالك والإسماعيلي

سجل أحمد أبو الفتوح أول أهداف المباراة، في الدقيقة 3 من أحداث الشوط الأول، بعدما حول الكرة بالخطأ في شباك محمد عواد حارس فريقه.

سجل هدف التعادل يوسف أسامة نبيه النتيجة في الدقيقة 8 من أحداث الشوط الأول، بعد تمريرة عرضية من أحمد سيد زيزو من الناحية اليمين.

سجل أحمد سيد زيزو الهدف الثالث في المباراة والثاني لفريق الزمالك من ركلة جزاء، في الزاوية اليمنى لمحمد كوكو.

عمرو السيسي يسجل ثالث أهداف الزمالك في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.


ورفع الزمالك رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 24 متصدرًا جدول ترتيب النسخة الحالية من الدوري برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف عن الأهلي، فيما توقف رصيد الإسماعيلي عند النقطة 6 متذيلاً الترتيب.

أعلن الجهاز الفني لكلا الفريقين التشكيل الرسمي الذي سيخوض به مباراة اليوم  الزمالك والإسماعيلي المقرر لها في السابعة مساء اليوم باستاد القاهرة الدولي في الجولة العاشرة لمسابقة الدوري المصري.

ويلتقي الإسماعيلي بعد قليل مع الزمالك على ملعب القاهرة الدولي، في إطار الجولة الـ 10 من عمر المسابقة المحلية.


وكان تشكيل الزمالك الأساسي قد ضم كل من :

حراسة المرمى : محمد عواد

خط الدفاع : أحمد فتوح - حسام عبد المجيد - مصطفى الزناري - حمزة المثلوثي

خط الوسط : نبيل عماد دونجا - عمرو السيسي - إمام عاشور -  أحمد مصطفى "زيزو"

خط الهجوم : يوسف أسامة نبيه - سيف الدين الجزيري.

ويعاني فريق الزمالك عدة غيابات في لقاء الإسماعيلي اليوم الخميس، لأسباب متنوعة ما بين الإصابة والفنية أو الانضمام لمنتخب الشباب كل من: محمد عبدالشافي، عمر جابر، محمود الونش، إبراهيما نداي، مصطفى شلبي، يوسف حسن، حسام أشرف، ومحمد طارق.

وخاض فريق الزمالك حتى الآن 9 جولات بمسابقة الدوري، نجح في الفوز بـ6 مباريات، وتعادل في 3 مباريات، ولم يتلق أى خسارة حتى الآن، جمع 21 نقطة.


وأعلن الجهاز الفني الإسماعيلي بقيادة أحمد حسام ميدو، تشكيل فريقه الذى جاء على النحو التالي:

حارس المرمى: محمد كوكو
خط الدفاع: حمدي النقاز – باهر المحمدي – محمد هاشم – محمد دسوقي
خط الوسط: محمد مخلوف – محمد حسن – صالح جمعة
أمامهم: ياو أنور – أحمد مدبولي
خط الهجوم: باسم مرسي

ويجلس على مقاعد البدلاء: أحمد عادل عبد المنعم – عصام صبحي – أحمد محسن – عمر الوحش – عماد حمدي- محمد بيومي – محمود الشبراوي – محمد الشامي – عبد الرحمن مجدي.

 


أرقام فيريرا مع الزمالك

ويسعى فريق الزمالك لتحقيق الانتصار على فريق الإسماعيلي وحصد الـ3 نقاط من أجل اعتلاء صدارة الدوري المصري واستغلال تعثر النادي الأهلي أمام سيراميكا كليوباترا بالأمس، حيث يرغب نادي الزمالك في الوصول إلى النقطة الـ24 متساويًا مع الأهلي ولكنه أفضل في عدد الأهداف.

قاد المدرب البرتغالي فيريرا الزمالك فى 72 مباراة قبل لقاء الليلة، حقق الفوز في 51 مباراة، وتعادل فى 13 لقاءا وتلقى 8 هزائم وتوج مع الفارس الأبيض ببطولتين للدوري ومثلها للكأس.