عاجل
الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

استمرار فعاليات مشروع التنور المجتمعي بكلية الألسن

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الأستاذ الدكتور عاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د آمال ربيع، المدير التنفيذي لمشروع محو الأمية بالجامعة، وبحضور أ.د منار عبد المعز، الفائم بأعمال عميد كلية الألسن، وأ.د نجلاء سعد، القائم بأعمال وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تم تنظيم فعالية لمشروع التنور المجتمعي (محور محو الأمية) باعتباره واجب وطني. 

أكدت أ.د منار عبد المعز على أهمية انضمام كلية الألسن لركب كليات الجامعة في مواجهة الأمية وبناء العقول باعتباره واجب وطني، مشيرة إلى ضرورة العمل على مواصلة الجهود ومشاركة جميع طالبات الكلية في مشروع التنور المجتمعي في محافظة الفيوم. 

جانب من الحدث

و تحدثت أ.د آمال ربيع عن أهداف المشروع ومراحل تطور مشاركة الكلية بصفة خاصة والجامعة بصفة عامة من خلال التقارير الواردة من الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار؛ حيث انطلقت نسبة المشاركة من الصفر قبل بداية المشروع إلى مايقارب ١٠٠٠٠ متحررا من الأمية. 

كما تم عرض تقديمي عن أهداف المشروع ومحاوره والفئة المستهدفة ومهام المشاركين وكيفية الحصول على الأميين والعائد المادي والمعنوي، ثم تم فتح باب التساؤلات حول تسليم الطلاب لبيانات الأميين وفقا لمحل إقامتهم وتدريبهم على التسجيل الإلكتروني وآليات التعاقد، واعتبار مشروع محو الأمية متطلب للتخرج، وأيضا كيفية جذب الدارسين والمناهج التعليمية المستخدمة ونماذج الامتحانات. 

وقدمت أ.د نجلاء سعد نموذجا مشرفا من طالبات الكلية وحثت الجميع على بذل الجهد للانتهاء من تحرير ٤ اميين للسنة الثانية و٦ أميين للسنة الأولى.