عاجل
السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد انضمام رونالدو له.. ماذا تعرف عن نادي النصر السعودي

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

 

أعلن نادي النصر السعودي عن التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو  بشكل رسميًا، لينضم إلى الفريق بداية من شهر يناير 2023، وذلك بعد رحيله عن فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

انضمام رونالدو لنادي النصر السعودي

ونشر الموقع الرسمي لنادي النصر، بيانا رسميا قال خلاله: "وقع مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، قبل قليل عقدا مع نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو".

وأضاف: "يمتد عقد رونالدو مع النصر حتى عام 2025، وسيرتدي رونالدو مع النصر القميص رقم 7"، واختتم: "تمت مراسم توقيع العقد في العاصمة الإسبانية مدريد".

 

معلومات عن نادي النصر السعودي

نادي النصر لكرة القدم هو فريق كرة قدم سعودي تأسس عام 1955م الموافق 1375هـ، يُلقبْ الفريق من قبل مشجعيه بـالعالمي بسبب مشاركته وتمثيله لقارة آسيا في أول كأس العالم للأندية كرة القدم بعدما فاز بلقب كأس السوبر الآسيوية في عام 1998، وقد حصد على جائزة اللعب النظيف في تلك البطولة. ويلقبه عشاقه أيضاً بـ القاري كونه أول نادي آسيوي يلعب مباريات رسمية في 4 قارات مختلفة وهي آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا. قدم نادي النصر العديد من اللاعبين الكبار أمثال ماجد عبد الله وسالم مروان وناصر الجوهر ويوسف خميس ومحيسن الجمعان وفهد الهريفي ومرحوم المرحوم وتوفيق المقرن ومبروك التركي وصالح المطلق.

يلعب النصر مبارياته الرسمية على ملعبه استاد جامعة الملك سعود الذي يتسع لحضور 25 ألف متفرج. بينه وبين نادي الهلال تنافس كروي، حيث يخوض الفريقان مباريات تعرف بديربي الرياض.

تأسس نادي النصر في عام 1955 من قبل حسين الجبعاء وزيد الجبعاء. وكانوا يتدربون في ملعب قديم في غزالة الشرطة غرب حديقة الفتاح حيث كان هناك ملعب كرة قدم صغير وغرفة صغيرة لتخزين الكرات والقمصان. بالإضافة إلى آل الجعبة وإخوانه، كان علي وعيسى العويس من أوائل العاملين في النادي.

كان النادي يعمل كنادي هواة حتى عام 1960 عندما تم تسجيله رسميًا في الرئاسة العامة لرعاية الشباب. وأصبح الأمير عبد الرحمن بن سعود رئيسًا للنصر. بدأ النصر في دوري الدرجة الثانية السعودي. وتأهل النصر إلى الدرجة الأولى في عام 1963 بعد فوزه التاريخي على شباب مكة بهدف سجله اللاعب ميرزا أمان. وخلال السبعينيات والثمانينيات، فاز النادي بستة بطولات دوري، وستة كؤوس ملك، وثلاثة كؤوس ولي العهد، وثلاث كؤوس للاتحاد. وتمحور نجاح الفريق حول «الثلاثي الذهبي السعودي» وهم ماجد عبد الله وفهد الهريفي ومحيسن الجمعان.

ويُذكر بأن عبد الله النزهان كان أول لاعب تسلم شارة القيادة في النادي. وكان أول مجلس إداري للنادي برئاسة أحمد عبد الله وعتيق بن ناصر سكرتيرًا، ومحمد الشافعي مساعد سكرتير، وعلي بن عبد المحسن أمينًا للصندوق، ونادر المتعب عضوًا، وعبده عويشي عضوًا، وقيس بن عبد الرحمن العيسى عضوًا.

في التسعينيات، فاز النصر بلقبين الدوري السعودي الممتاز، ولقب لكأس الملك، وكأس الاتحاد. كما حققوا نجاحًا في العديد من البطولات الدولية، وفازوا بكأس الخليج للأندية، وكأس أبطال الكؤوس الآسيوية، وكأس السوبر الآسيوي. ومثل النادي قارة آسيا في كأس العالم للأندية 2000 في البرازيل. وفي البطولة، لعب النصر ضد نادي كورينثيانز وريال مدريد ونادي الرجاء الرياضي، واحتل المركز الثالث في المجموعة، وفاز النصر بجائزة اللعب النظيف في البطولة.

بعد اعتزال الثلاثي الذهبي، مر النصر في نكسات كبيرة. في عام 2006–07، نجى النادي من الهبوط في اليوم الأخير من الموسم، مما دفع أعضاء الشرف في النادي لوضع خطة فعالة لإنقاذ النادي.

بعد ما تم تحسين وضع الفريق، فاز بكأس الاتحاد السعودي عام 2008 ضد غريمه نادي الهلال. واحتل النادي المركز الثالث في الدوري موسم 2009–10 وضمن مقعد في دوري أبطال آسيا للموسم التالي. في موسم 2011–12، وصل النصر إلى نهائي كأس الملك لكن خسر أمام نادي الأهلي بنتيجة 4-1. وفي موسم 2012–13، استمر النصر لاستعادة مستواه المعهود الذي كان عليه سابقًا، حيث بلغ نهائي كأس ولي العهد لكن خسر أمام الهلال بركلات الترجيح.

في موسم 2013–14، حقق النصر أخيرًا الثنائية وذلك بتحقيق بطولتي الدوري السعودي الممتاز، وكأس ولي العهد ضد غريمه التقليدي نادي الهلال. وتأهل الفريق إلى دوري أبطال آسيا 2015 بعد هذا الإنجاز.

في موسم 2014–15، استمر النصر بالدفاع عن لقب الدوري، عن طريق الفوز بالدوري مرة أخرى. وأيضًا وصل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ووصل إلى نصف نهائي كأس ولي العهد.