عاجل
الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هجوم كمين الإسماعيلية.. أسرار وكوليس الحادث

هجوم كمين الإسماعيلية
هجوم كمين الإسماعيلية

 

هجوم كمين الإسماعيلية.. تصدرت تلك الكلمات مؤشرات البحث على موقع "جوجل" بعد ذلك الحادث الغشيم الذي استهدف كمين للشرطة في الإسماعيلية.

 

هجوم كمين الإسماعيلية

واستشهد 3رجال أمن، الجمعة، في هجوم على حاجز أمني بمدينة الإسماعيلية في مصر، بحسب مصادر أمنية وطبية.

وضمت قائمة أسماء الشهداء: أمين شرطة عبد الحليم أحمد الجندى من قوة الأمن المركزى، عريف شرطة محمود السيد احمد، المجند محمود سامى السيد.

أما المصابون هم: أمين شرطة كريم عبد الرازق، والمجند محمد علي عبد المجيد، والمجند مصطفى عبد الهادي سعيد، والمجند إبراهيم سيد عزت، والمجند سيد محمد عواض،  والمجند إبراهيم حسني محمود، والمجند أحمد سعيد الهادي، والمجند ضياء إبراهيم سليم، والمجند محمد أحمد أحمد، وأمين شرطة أحمد سيف الدين بيومي، ومجند أحمد كمال، والحسن محمد جمعة، وتم نقل جميع المصابين إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية.


روايات حول هجوم كمين الإسماعيلية

وقالت مصادر بوزارة الداخلية المصرية ومديرية أمن مدينة الإسماعيلية إن مسلحين اثنين على متن دراجتين ناريتين فتحا النار على نقطة تفتيش أمنية، ما أسفر عن مقتل شرطيين اثنين ومواطن في المدينة الواقعة شرق القاهرة. وأصيب شرطيان آخران في الهجوم.

وأضافت المصادر أن أحد المسلحين قُتل، بينما فر الثاني بمساعدة آخرين، بحسب رويترز.

وفي رواية أخرى للهجوم، أوضحت مصادر أمنية أن سيارتين اقتربتا من الحاجز الأمني المقام في حي السلام السكني ونزل منهما شخصان يحمل كل منهما سلاحا آليا وأطلقا النار باتجاه عناصر الأمن الذين ردوا بقتل أحد المهاجمين وإصابة الآخر، الذي لاذ مع ذلك بالفرار، بحسب فرانس برس.

 

هجوم كمين الإسماعيلية "عملا إرهابيا"

وترجح المصادر الأمنية أن يكون الهجوم "عملا إرهابيا" هو الأول من نوعه في مدينة مصرية منذ عدة سنوات باستثناء منطقة شمال سيناء.

وأكد شهود عيان بالإسماعيلية أنباء التصدي لمحاولة استهداف قوة أمنية بمحيط مسجد الصالحين في الإسماعيلية ومقتل أحد العناصر التي هاجمت القوات.

وأضاف شهود العيان: أن قوات التدخل السريع تقوم بتمشيط مسرح تبادل إطلاق النيران وملاحقة العناصر الهاربة من مسرح الاشتباكات لضبطهم.


مصابي هجوم كمين الإسماعيلية

وزار اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مصابي الهجوم الإرهابي على كمين مسجد الصالحين، والذي وقع مساء امس الجمعة والاطمئنان عليهم بالمجمع الطبي بالإسماعيلية.

قرارات حول مصابي هجوم كمين الإسماعيلية
وأمر المحافظ بتوفير سبل الدعم لهم وكل الرعاية الصحية والطبية للمصابين مع توفير الاطقم الطبية من المتخصصين لمتابعة حالتهم الصحية حتي يتماثلوا للشفاء.

كما أمر مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية بتقديم كافة المساعدات ،لتلبية احتياجات أسر الشهداء والمصابين وصرف كافة مستحقاتهم المالية بشكل عاجل، وسرعة منحهم أعانه عاجله.

رافق المحافظ أثناء زيارته للمصابين كل من الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، والدكتور أحمد البرعي رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، ومها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية.

 

وتقدم النادي الإسماعيلي، بالتعازي للشعب المصري، في وفاة شهداء الوطن أثر الحادث الإرهابي علي أحمد الأكمنة بمحافظة الإسماعيلية.