عاجل
الخميس 09 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لكي سيدتي.. تمتعي ببشرة ناعمة بـإستخدام "زبدة الجسم"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

البشرة بشكل عام تفقد رونقها الخاص خلال فصل الشتاء، ولكي تحافظي على بشرتك من الجفاف سواء اذا كان الوجه او الجسم تبحث السيدات عن زبدة الجسم بالروائح المختلفة والمكونات التي تفضلها للحصول على ملمس ناعم وطبيعي.

ولكن سيدتى دعينا نترك المنتجات المصنعة ونتجه الى الطبيعة ونجعل الخلطات الطبيعية جزء من روتين العناية اليومية للحصول على بشرة اكثر ترطيبا

طريقة عمل زبدة الجسم

المكونات الرئيسية لزبدة الجسم هي الزبدة الطبيعية التى تستخدم خصيصا للبشرة مثل زبدة الشيا او الكاكاو والزيوت مثل زيت جوز الهند او زيت اللوز الى جانب الزيوت الأساسية مع حبات الفراولة المهروسة لتعطى رائحة جذابة مع مادة للتكثيف مثل نشا الذرة.

يتم مزج المكونات جيدا في حمام من المياه حتى تذوب بعد الخل ويترك ليبرد، ثم يضاف قطرات من الزيت العطري ويقلب جيدا ثم يوضع قى الثلاجة لمدة 60 دقيقة.

ولكي تحصلي على قوام كريمي اخفقي الخليط بواسطة المضرب اليدوي وأعيديه للثلاجة مرة اخرى لمدة 20 دقيقة، ويكون جاهزا للإستخدام.

فوائد استخدام زبدة الجسم

يحافظ الملمس الكريمي لزبدة الجسم على مظهر البشرة وشعورها بالإنتعاش فهي تعمل على ترطيب مُركز لا يحتوي على زيوت مغذية، ويمكنك اختيار رائحتكِ المفضلة ، لتجربة مريحة ومنعشة والحصول على بشرة صحية ونضرة؛ ونظراً لنقص الماء في زبدة الجسم، فإن هذه الزبدة تتمتع بعمر افتراضي أطول، إلى جانب كونها تحارب جفاف الجلد، وتكافح تجاعيد البشرة، وتعمل على ترطيبها، وتحفظها من الجفاف والتشققات.

ماسك الزبدة للحفاظ على البشرة فى فصل الشتاء

يعد ماسك الزبدة الحل لكثير من مشكلات الجلد الشائعة لانه يمكن ان يفعل معجزات للبشرة، بغض النظر عن نوع بشرتك فهذا الماسك قد يكون الزبدة لا ترطب بشرتك فحسب ، بل يمكنها أيضًا الحفاظ عليها مشرقة ومتوهجة.

سواء كان لديكِ بشرة جافة أو طبيعية أو دهنية ، فإن ماسكات الزبدة تمنحكِ البشرة التي تحلمين بها، لأن الزبدة تعد مرطب عميق للبشرة من ثم تحميها من التجاعيد المبكرة وتحافظ على شبابها.

ماسك الزبدة والمانجو

ماسك الترطيب هذا فعال لصاحبات البشرة الجافة. خصائصه تساعد على ترطيب بشرتكِ، أم المانجو غنية بفيتامين (أ) ، مما يجعله علاجا فعالا للبشرة المتصبغة أو الجافة أو التالفة أو الحساسة.

المكونات:

½ مانجو متوسطة مقطعة إلى مكعبات.

1 ملعقة كبيرة زبدة (غير مملحة)

½ ملعقة صغيرة من زيت البابونج

½ ملعقة صغيرة من زيت المشمش

1 صفار البيض

الطريقة:

تمزج المكونات داخل الخلاط حتى تمتزج مع التأكد من عدم وجود أي تكتلات.

اغسلي وجهكِ وجففيه ثم يطبق الماسك على الوجه بالكامل مع الحرص على تجنب منطقة العين الحساسة.

اتركي الماسك لمدة 15-20 دقيقة.

خذي منشفة مبللة بالماء دافئ وامسحي وجهكِ برفق.

يكرر هذا الماسك مرتين أسبوعياً.