عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لمتابعة توافر السلع والمواد الغذائية.. محافظ القاهرة فى جولة تفقدية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قام اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بجولة مفاجئة على المجمعات الاستهلاكية والأسواق والمخابز بحى الزيتون لمتابعة توافر السلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين.

والتقى محافظ القاهرة بعدد من المواطنين الذين توافدوا على المجمعات للحصول على حصتهم التموينية في بداية الشهر مؤكدين توافر كافة السلع المقررة لهم بالأسعار الرسمية المحددة، إلى جانب توافر السلع الحرة بجودة عالية وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق .

جانب من الحدث

محافظ القاهرة: المرور اليومي لمراقبة الأسعار

وشدد محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمرور اليومى لمراقبة التزام المحال بوضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطنين والتأكد من صلاحية وجودة السلع .

وقال محافظ القاهرة إنه تم رفع درجة الطوارىء بغرفة عمليات مديرية التموين لمتابعة عمل الإدارات التموينية الفرعية بالأحياء والتواصل المستمر مع رؤساء الأحياء لمتابعة ضبط الأسواق وتوافر السلع بأسعار مناسبة .

محافظ القاهرة: تكثيف الرقابة على الأفران

وشدد محافظ القاهرة خلال الجولة على ضرورة تكثيف الرقابة على أفران إنتاج الخبز المدعم والتأكد من وزنه وجودته ومطابقته للمواصفات وحصول المواطنين عليه بيسر وسهولة.

وأكد «عبدالعال» على أن المحافظة ستبدأ خلال أيام في إقامة أكثر من 100 معرض ومنفذ للسلع الغذائية بأحياء القاهرة لزيادة المعروض المقدم للمواطنين بأسعار تنافسية.

 جانب من الحدث

محافظ القاهرة يُعلن عن منافذ بيع جديدة

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المنافذ الجديدة التي سيتم إقامتها بالتعاون مع الغرفة التجارية ستعمل إلى جانب منافذ بيع السلع الغذائية الثابتة والمتحركة الموجودة بالعاصمة والتى يبلغ عددها أكثر من 2100 منفذ .

ولفت «عبدالعال» إلى أنه سيتم نشر عدد كبير من المنافذ خاصة في الأحياء الأكثر إحتياجًا للبيع بسعر الجملة بالشراكة مع الغرفة التجارية .

وتابع محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم بحملات مكثفة بكافة مناطق وأحياء القاهرة بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة، ولضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، ومحاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التجار مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين .

رافق المحافظ في جولته د. حسام الدين فوزى نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، واللواء عبدالنعيم حامد مدير مديرية التموين وعدد من قيادات المحافظة .