عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كل ما تريد معرفته عن شهادات البنك الأهلي الجديدة

البنك الأهلي
البنك الأهلي

 

شهادات البنك الأهلي .. تصدرت تلك الكلمات مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الأخيرة، بعدما طرح البنك الأهلي شهادات جديدة.


شهادات البنك الأهلي

وأتاح بنكا الأهلي ومصر شراء الشهادة مرتفعة العائد بسعر فائدة سنوية تصل إلى 25% من خلال الإنترنت والموبايل البنكي بجانب بيعها في فروعهم.

وأعلن بنكا الأهلي ومصر طرح شهادة بسعر عائد يصل إلى 25% ويصرف في نهاية المدة أو بعائد يبلغ 22.5% يصرف شهريًا، وذلك اعتبارًا من اليوم الأربعاء.

 

مزايا شهادات البنك الأهلي

وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات ألف جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنكين من تلك الشهادة الجديدة الاشخاص الطبيعيين بالغين وقصر (مصريين وأجانب).

ويتم احتساب الفائدة في بنكي الأهلي ومصر من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور، اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

 

مدة شهادات البنك الأهلي

وكشف هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن قيام البنك الأهلي بطرح شهادة لمدة سنة بفائدة  25% تصرف سنويا، مؤكدا أن البنك الأهلي المصري، قرر إصدار شهادة لمدة سنة بفائدة  25%٪ تصرف في نهاية السنة، ويمكن للعميل صرف الفائدة شهريا بنسبة عائد شهري  22.5% سنويا، كما أنه يمكن للعملاء شراء الشهادات الجديدة اعتبارا من اليوم من جميع فروع البنوك.

 

طريقة كسر شهادة الادخار

يجب التوجه لفرع البنك وطلب كسر شهادة الادخار القديمة والاستفسار عن تفاصيل الخسارة، حيث أنها تختلف من بنك لآخر وفق شروط البنك.

أعلى سعر فائدة على شهادات الادخار بعد طرح بنكي الأهلي و مصر شهادة ادخار بعائد 25%
قرر بنكي الأهلي ومصر طرح شهادة ادخار بعائد 25% لجميع العملاء بدءا من اليوم بجميع الفروع.

يحصل راغب الادخار على فائدة 25% على القيمة الإجمالية نهاية المدة ونحو 22.5% شهريا.

 

 

شهادات البنك الأهلي السابقة

وطرح بنك الأهلي وبنك مصر في مارس الماضي، شهادات 18% لمدة عام بعد تخفيض جزئي في قيمة الجنيه وقتها أمام الدولار، وأعلنا توقف صدورها مايو الماضي بعد جمعهم 750 مليار جنيه، ثم عادت البنوك لرفع العائد على شهادات الاستثمار إلى 17.25% حاليًا على إثر قرار تحرير سعر الصرف في 27 أكتوبر الماضي الذي أدى إلى ارتفاع الدولار أكثر من 25% ليصل إلى 24.77 بالبنك المركزي.

وأعلن البنك المركزي المصري، عن رفع أسعار الفائدة  بمقدار 300 نقطة أساس أو (3%)، لتصل إلى مستوى 15.25% و16.25% للإيداع والإقراض على التوالي، كما تم زيادة سعر الائتمان والخصم بنفس النسبة ليصل إلى 15.75%.
 

سجل الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين المعد من قبل البنك المركزي معدلا شهريا بلغ 2.7% في نوفمبر مقابل معدلا شهريا 0.5% في ذات الشهر من العام السابق ومعدلا شهريا بلغ 3% في أكتوبر 2022، وكشف البنك المركزي عن ارتفاع المعدل السنوي للتضخم الأساسي ليسجل 21.5% في نوفمبر مقابل 19% في أكتوبر 2022.