عاجل
الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

موسى: من بكرا الناس طوابير على البنوك ..وكل اللي عنده دهب هيبيعه

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن مدخري الذهب سوف يلجأوا لبيعه بداية من غد الخميس من أجل شراء شهادات بنك مصر والبنك الأهلي شهادات بفائدة 25% ،مؤكدًا أن عائد هذه الشهادات لمدة عام واحد فقط.

وقال أحمد موسى، خلال برنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية "صدى البلد"، أن الدولار أصبح في حالة صعود؛ ولأول مرة يتجاوز 25 جنيهًا؛ بعدما كانت التوقعات وصوله إلى 30 جنيهًا، مشيرًا إلى أن هذه الشهادات ستقضي على السوق السوداء للدولار.

وتابع أحمد موسى، أن هذه الشهادات ذات عائد آمن، متوقعًا أن يكون هناك ضغط كبير على بنكي مصر والأهلي من أجل شراء هذه الشهادات، مستطردًا: "من بكرة هتلاقوا الناس طوابير على البنوك، وفيه ناس هتبيع الذهب لشراء هذه الشهادات".

 

 

وأشاد الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية "صدى البلد"، باتخاذ قرار طرح الشهادات في هذا التوقيت؛ مؤكدًا أن الجهاز المصرفي يقوم بالعمل على امتصاص وكبح التضخم الهائل؛ وهو تلبية لقرارات البنك المركزي، في هذا السياق.

وأضاف موسى، في حلقة خاصة من محافظة سوهاج قُبيل افتتاح الرئيس السيسي عددًا من المشروعات القومية، غدًا الخميس، أن هذه القرارات تُساهم في خفض القوة الشرائية؛ وهو أمر يعمل على ضبط الأسواق، والوصول للأسعار العادلة، متابعًا: "محافظ الجيزة، راح شاف المخبز، تقريبًا، المسئول عن العيش اللي عرضناه، وقام بغلقه".

وأشار موسى، إلى أن ما فعله البنك المصري والبنك الأهلي كان مفاجأة؛ لافتًا إلى أن قرار طرح الشهادات، اليوم؛ يهدف لجذب الدولار من السوق السوداء، ومجابهة المضاربات.

 

أهداف اصدار شهادات بنكي الأهلي ومصر

وفي السياق عينه ، أكد الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، أن الهدف من اصدار شهادات بهذا العائد الكبير من قبل بنكي الأهلي ومصر، هو امتصاص السيولة، وتأجيل أي عملية استهلاك للاستفادة بالعائد المرتفع، والتخلي عن الدولار، وتغير فكرة أن الدولار يحقق عائد أعلى من الجنيه.