عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد واقعة ابنة دنيا سمير غانم.. اعرف عقوبة التنمر

ابنة دنيا سمير غانم
ابنة دنيا سمير غانم

 

واقعة ابنة دنيا سمير غانم .. من الوقائع المؤسفة التي شهدها المجتمع المصري خلال الفترة الحالية بعدما تعرضت ابنة دنيا سمير غانم للتنمر.

ظهور ابنة دنيا سمير غانم

ظهرت كايلا ابنة دنيا سمير غانم والإعلامي رامي رضوان للمرة الأولى خلال عرض مسرحة أنستونا، لوالدتها، إلا أن مواقع التواصل الاجتماعي، لم تترك الطفلة وانتشرت حالة من التنمر على الطفلة على السوشيال ميديا بطريقة كبيرة، أثارت استياء وغضب والديها.

ظهرت الطفلة كايلا، ابنة دنيا سمير غانم والإعلامي رامي رضوان للمرة الأولى أمام الإعلام والأضواء خلال عرض مسرحية "انستونا" التي تشارك فيها والدتها دنيا، إلا أن هذا الظهور لم يكن ظهورًا عابرًا، حيث تصدرت التريند عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومحرك البحث جوجل متعرضة لموجة تنمر كبيرة.

وضمت مسرحية أنستونا مجموعة كبيرة من أبرز الفنانين تحت قيادة المخرج خالد جلال، ومن أبرزهم الفنانة دنيا سمير غانم، بيومي فؤاد، سامي مغاوري، بسنت صيام، ومن تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب.


تعليق رامي رضوان على واقعة ابنة دنيا سمير غانم

ورد الإعلامي رامي رضوان على بعض الأشخاص الذين تنمروا على ابنته كايلا من خلال مواقع السوشيال ميديا، وذلك بعد أن ظهرت لأول مرة في أحد عروض مسرحية والدتها الفنانة دنيا سمير غانم.

وكشف الإعلامي رامي رضوان عن ردة فعل تجاه هؤلاء المتنمرين على ابنته كايلا، وذلك من خلال لقائه مع برنامج The insider بالعربي، حيث قال: مش هرد على حد الصراحة، لأنه مبديش قيمة للي بلا قيمة، والسوشيال ميديا للأسف فيها الإيجابي والسلبي، بس لما يكون إنسان نفسه ضعيفة ليه نديله أهمية ونرد عليه؟ ولا بشوفهم.

وأردف رامي رضوان: بنتي زي القمر ربنا يحرسها أحلى واحدة في الدنيا في عيون أبوها وأمها وده يكفي، حد شايفها حلوة أو مش حلوة ولا يفرق معايا.

 

عقوبة واقعة ابنة دنيا سمير غانم

كان مجلس النواب، قد وافق علي بعض التعديلات، على قانون العقوبات، من ضمنها تعريف كلمة "التنمر"، والتي جاءت في المادة 309 مكررًا من قانون العقوبات.

وعرفت المادة 309 من قانون العقوبات، مفهوم التنمر في أنه كل قول أو استعراض قوة أو سيطرة للجاني أو استغلال ضعف المجني عليه، أو لحالة يعتقد الجاني أنها تسيء للمجني عليه، كالجنس أو العرق أو الدين أو الأوصاف البدنية أو الحالة الصحية أو العقلية أو المستوى الاجتماعي، بقصد تخويف المجني عليه أو وضعه موضع السخرية أو الحط من شأنه أو إقصائه من محيطه الاجتماعي.

وفي وقت سابق كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر القانون رقم ١٨٩ لسنة ٢٠٢٠ بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم ٥٨ لسنة ١٩٣٧ وذلك بعد موافقة مجلس النواب.

وبحسب التعديل الجديد الذي صدق عليه الرئيس السيسي، تم تشديد عقوبة التنمر بإقرار الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.