عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيس جامعة المنصورة يلتقى بوفد من رجال الأعمال و مستثمرى المنطقة الصناعية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

عقد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة اليوم الخميس اجتماعا مع وفد من رجال الأعمال ومستثمرى المنطقة الصناعية بمدينة جمصة 

فى إطار مخرجات اللقاء التنسيقى الذى نظمته قيادة الجيش الثانى بين جامعة المنصورة  محافظة الدقهلية ورجال الأعمال والمستثمرين بالمنطقة الصناعية بمدينة جمصة لبحث سبل التعاون المشترك فى شتى المجالات وبحث ودراسة المعوقات وما يمكن أن تقدمه الجامعة من حلول  لتطوير الصناعة بالمنطقة الصناعية. 

بحضور الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب والدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة والدكتور محمد عبد اللطيف عميد كلية السياحة والفنادق والدكتور محمد شطا عميد كلية الزراعة والدكتورة مها العشاوى عميد كلية الطب البيطرى .

يضم الوفد عددا من رجال الأعمال ومستثمرى المنطقة الصناعية برئاسة المهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية 

وفى بداية اللقاء قدم الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة التحية والتقدير لإهتمام قادة المؤسسة العسكرية وإستضافة قيادة الجيش الثانى بقيادة اللواء محمد عبد الرحمن ربيع قائد الجيش الثانى الميدانى اللقاء التنسيقى بين الجامعة ومحافظة الدقهلية و رجال الأعمال و المستثمرين لدعم مخططات التنمية الشاملة للدولة.

مؤكدا حرص الجامعة على تسخير كافة إمكانياتها فى مختلف المجالات البحثية والعلمية والتكنولوجية بالتعاون مع القوات المسلحة وكافة الجهات المعنية لخدمة أبناء محافظة الدقهلية .

ونوه أن الجامعة بها العديد من المعامل المعتمدة والمراكز الإستشارية والتدريبية  بمختلف الكليات والتى تقدم خدماتها المختلفة لكافة الكيانات الصناعية داخل وخارج المحافظة بالإضافة الى التعاون مع كبرى الجامعات العالمية فى مراكز التميز والطاقة.

وأضاف أ.د محمد عطية البيومى أن الجامعة تحرص على التعاون مع مستثمرى المنطقة الصناعية لتدريب الطلاب وتوظيف الخريجين وإنشاء برامج تعليمية تتواكب مع المتغيرات الصناعية وتعمل على سد الفجوة بين الخريج وسوق العمل .

ومن جانبه أشار المهندس أحمد رعب أن المدينة الصناعية بها بعض المشكلات والتى تتمثل فى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، توفير المواد الخام بتكلفة قليلة ، توفير منتج يتناسب مع الأوضاع الاقتصادية  وجميع المشكلات تتطلب اللجوء الى الجامعة كبيت خبرة علمية وبحثية وإستشارية  فى علاج هذه المشكلات وتقديم حلول لهذه المعوقات والعمل سويا لأن تكون الدقهلية نواة التنمية الصناعية والصادرات ويكون لها مكانة متميزة بين المنتجات العالمية من خلال الأبحاث العلمية لرفع جودة المنتجات وتقليل تكلفة الانتاج.

وتم خلال اللقاء مناقشة بعض المعوقات للمصانع بالمنطقة الصناعية وطالب رجال الأعمال بضرورة الإستفادة من الخبرات العلمية والبحثية للجامعة لوضع حلول لدفع عجلة الانتاج. 

وفى نهاية اللقاء تم الاتفاق على عقد برتوكول تعاون بين الجامعة وجمعية المستثمرين لتفعيل أطر التعاون بين الجانبين  كما تم الاتفاق على تشكل لجنة من المتخصصين بكليات الصيدلة ، الهندسة ، الطب البيطرى ، الزراعة ، السياحة والفنادق، الحقوق لعمل زيارة ميدانية للمصانع للوقوف على المعوقات والمشكلات على أرض الواقع.