عاجل
الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ أسوان: 274 مكانا لتوفير السلع بأسعار مخفضة والمخازن مليانة

محافظ أسوان
محافظ أسوان

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إنه أجرى جولة تفقدية اليوم على كنائس المحافظة لتهنئة الإخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد، مشيرا إلى أن المصريين نسيج واحد.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكاتدرائية، تمثل دافعا جيدا لجميع القيادات التنفيذيين في ضرب أروع الأمثلة لمفهوم المواطنة وطمأنة المصريين فيما به العالم نتيجة الأزمات العالمية.

ولفت محافظ أسوان، إلى أنه يتم العمل على تفادي الأزمة الحالية، مشيرا إلى أنه يوجد 274 مكانا يتم توفير فيها السلع، كما يتم المرور عليهم للتأكد من ضبط الأسعار.

 وكشف عن وجود العديد من الشوادر بأكبر 5 مراكز على مستوى المحافظة، والتي يتواجد بها عدد السكان الأكبر، مؤكدا أنه يتم تحديد الأسعار فيها والعمل على توفير السلع فيها.

وأوضح أن جميع المراكز يتوافر بها جميع السلع، مضيفا أنه تم عقد اجتماعا مع كبار التجار في المحافظة وحثهم على ضرورة تفادي الأزمة وتوفير السلع للمواطنين، وأنه حان الوقت من أجل الوقوف بجوار الدولة في الأزمة التي ضربت العالم أجمع وليس مصر فقط.

كما أكد محافظ أسوان، أنه يوجد متابعة يومية للمنافذ والشوادر لضبط الأسعار في الأسواق، موضحا أن المخازن يوجد بها السلع بجميع أنواعها ويتم توزيعها على المنافذ والشوادر ومعارض أهلا رمضان.

وأوضح أن هناك توجيهات من قبل رئيس الوزراء بتوفير المنافذ والشوادر للمواطنين للحصول على السلع المطلوبة، مشيرا إلى أنه يوجد أيضا رقابة من الجهات الرقابية على الأسواق لضبط الأسعار.

ونوه محافظ أسوان، بأنه لا يوجد زيادة في أسعار في السلع داخل أسواق محافظة أسوان، مشيرا إلى أن وجود إقبال كبير من المواطنين على المنافذ والشوادر، بالإضافة إلى توافر سلع الأرز والسكر بكميات كبيرة وهو ما كان يشعر المواطن بقلق كبير الفترة الماضية وشعوره بعدم توافر هذه السلع، كما أنها تتواجد بأسعار مناسبة.

 وتابع أنه خلال جولاته يتحدث مع المواطنين حول مدى توافر السلع والأسعار، مؤكدا أن جميع السلع متاحة للمواطنين من أرز وسكر ولحوم بأنواعها المختلفة كذلك الدجاج، مبينا أسعار السلع في محافظة أسوان مثل الأسعار في محافظة قنا.

 وعقب المحافظ، على فوزه بلقب أفضل محافظ عربي، بجائزة التميز الحكومي العربي، مؤكدا أن الجائزة جاءت تتويجا لما تم تنفيذه داخل المحافظة من مشروعات بالإضافة إلى العمل بروح واحدة والعمل أيضا على تحسين جودة الحياة للمواطن الأسواني.