عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

في ضربة امنية حاسمة..الداخلية تحبط محاولة تهريب صفقة مخدرات بـ 142 مليون جنيه

نيوز 24

أحبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، محاولة تشكيل عصابي شديد الخطورة الإجرامية تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة بالبحر الأحمر، ما أسفر عن مصرع عنصرين وإصابة آخر، حيث قدرت القيمة المالية للمواد المخدرة بأكثر من 142 مليون جنيه.

وكشف البيان الأمني، أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، وتنسيقًا مع قطاعات الأمن الوطني والأمن العام ونظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومديرية أمن البحر الأحمر، رصدت نشاط أحد التشكيلات العصابية شديدة الخطورة الإجرامية يعتزمون تهريب كميات كبيرة من مخدري الحشيش والهيدرو من خلال نقلها عبر مراكب صيد من محافظة جنوب سيناء وإنزالها قبالة سواحل محافظة البحر الأحمر، وتحميلها بسيارات الدفع الرباعي تمهيدًا لترويجها على عملائهم بمحافظات الوجه القبلي.

 تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 142،500٫000 

وكشف البيان الأمني، أنه من خلال التحريات أمكن تحديد نقطة استلام عناصر التشكيل العصابي للمواد المخدرة بالمنطقة الصحراوية المتاخمة لنهاية طريق الغردقة - سفاجا قبالة سواحل مدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بالاشتراك مع قطاع الأمن المركزي بالمنطقة المشار إليها ولدى مشاهدتهم القوات بادروا بإطلاق الأعيرة النارية على القوات وأسفر التعامل عن مصرع اثنين وضبط آخر - مصاب بطلق ناري وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، واشتعال إحدى السيارات وامتداد النيران للمواد المخدرة المحملة بها وتقدر بنحو 2 طن لمخدر الهيدرو.

كما تم ضبط (كمية لمخدر الهيدرو وزنت 1 طن - كمية لمخدر الحشيش وزنت 750 كيلو جرام – بندقية آلية – بندقية قناصة بالتليسكوب الخاص بها - عدد 9 خزينة بندقية – كمية كبيرة من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة – مبالغ مالية عملات "محلية وأجنبية" – 3 هاتف محمول – نظارة ميدان).. وبمواجهة المتهم المضبوط أيد ما جاء بالتحريات.

وبحسب البيان، تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 142،500٫000 مائة واثنان وأربعون مليون وخمسمائة ألف جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

يأتي ذلك إدراكًا بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية لحماية المجتمع من أخطار المخدرات، وإنفاذًا لثوابت الاستراتيجية الأمنية في التصدي الحاسم وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية لمتجري المواد المخدرة بهدف تحقيق المبادرة الأمنية لحماية الشباب والنشء من الوقوع في براثن المخدرات.