عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أفضل جناح عربي .. حسين الشحات يتصدر استفتاء فيفا على الدوسري والحسوني

حسين الشحات
حسين الشحات

يتصدر لاعب النادي الأهلي حسين الشحات الاستفتاء الذي يجريه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا " لأفضل جناح عربي في كأس العالم للأندية المقبل.

ووضع فيفا في قائمة الاستفتاء 3 لاعبين وهم حسين الشحات لاعب الأهلي وسالم الدوسري لاعب الهلال السعودي وأيمن الحسوني لاعب الوداد المغربي.

ويتصدر الشحات الاستفتاء بفارق كبير عن منافسيه حيث جاءت نتيجة الاستفتاء حاليا كالتالي :


وضمت قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية كلا من:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي وحمزة علاء.

خط الدفاع: محمد عبدالمنعم ومحمد هاني وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمود متولي وعلي معلول وأحمد نبيل كوكا ورامي ربيعة ورأفت خليل ومحمد مغربي.

خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر وبرونو سافيو ومحمد مجدي أفشة وأحمد عبدالقادر ومحمد فخري، ومصطفى سعد ميسي وميدو نبيل ومحمد أشرف وعمار حمدي، ومحمود كهربا.

خط الهجوم: محمد شريف وشادي حسين وبيرسي تاو.

وتأكد غياب عدد من لاعبي فريق الأهلي عن المشاركة في كأس العالم للأندية بسبب الإصابة أو الرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وتم استبعاد كل من  أكرم توفيق الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي وكريم فؤاد لنفس الأمر أيضا ومصطفى شوبير الذي أجرى عملية جراحية في غضروف الركبة وسيغيب الثلاثي لفترة طويلة.

كما يغيب عن قائمة الأهلي في مونديال الأندية كل من زياد طارق وحسام حسن بعد رحيلهما عن الفريق والانضمام لنادي سموحة في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، إلى جانب محمد محمود الذي خرج من حسابات مارسيال كولر المدير الفني وسيرحل عن الفريق خلال أيام.

 


وفى السياق ذاته، أغلق مسئولو النادي الأهلي الباب أمام رحيل أى لاعب من نجوم الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بعد تلقي أكثر من لاعب عروضا من أندية خارجية للرحيل عن القلعة الحمراء فى الميركاتو الحالى، وتم رفض كل العروض وتمسكت إدارة الأهلي ببقاء كل اللاعبين، فى ظل الحاجة لجهود كل لاعب فى الفترة المتبقية من عمر الموسم، والذي يشارك فيه الأهلي فى عدد كبير من البطولات المحلية والدولية.

وتلقى أكثر من لاعب فى صفوف الأهلي عروضا للرحيل خلال يناير الجاري، أبرزهم محمد مجدى أفشة وحسين الشحات وأليو ديانج، ولكن رفضت الإدارة كل العروض وأبلغت اللاعبين بأن الإدارة لن تتخلى عن أى لاعب، وهو ما تقبله اللاعبون، فى ظل علمهم بحاجة الفريق الأحمر لجهود كل اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين خلال الفترة المقبلة.