عاجل
الجمعة 27 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سعر الذهب الآن.. عيار 21 يقترب من الـ 2000 جنيه

أرشيفية
أرشيفية

 

بعد حالة الصعود والهبوط التي يشهدها سعر الدولار، ظهرت كلما سعر الذهب الآن بين الموضوعات الأكثر بحثا علة موقع "جوجل".

 

و انخفض سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه خلال منتصف تعاملات اليوم الأربعاء 11 يناير، وذلك بعد آخر ارتفاع سجله الدولار مقابل الجنيه وتخطيه حاجز الـ32 جنيها، ويتوقع أن يشهد الدولار تحركًا على مدار اليوم، بينما استقر الدولار مقابل الجنيه اليوم داخل البنك المركزي المصري ليسجل 27.63 جنيه للشراء و27.7 جنيه بيع.

و سجل سعر الدولار اليوم في مصر انخفاض بقيمة جنيهان داخل البنوك المصرية، وجاء آخر ارتفاع في الأخضر صباح اليوم، على إثر قرارات البنك المركزي برفع سعر الفائدة 300 نقطة أساس، وذلك في آخر اجتماع للجنة السياسية النقدية عام 2022.


سعر الذهب الآن

ارتفع سعر الجنيه الذهب فى مصر بصورة قياسية خلال منتصف تعاملات اليوم الأربعاء ١١ يناير ٢٠٢٣ فى محلات الصاغة، وذلك تزامنا ارتفاع الدولار في البنوك الذي وصل إلى 32 جنيها ثم تراجع إلى 29 جنيها، حيث سجل الجنيه الذهب ارتفاعا كبيرًا الآن، وصل نحو 14ألف و960 جنيها، بارتفاع أكثر من 1000 جنيه مقارنة بأمس.

 

سعر الذهب الآن

  • سعر الذهب عيار 24 نحو 2200 جنيها، ويعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في دول الخليج.
  • سعر الذهب عيار 21 نحو 1950 جنيها، ويعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في محافظتي القاهرة والإسكندرية
  • سعر الذهب اليوم عيار 18 قيمة 1670 جنيها، ويعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في صعيد مصر.

 

سعر الذهب الآن عالميا

يسجل سعر الذهب عالميا في آخر تحديث نحو 1885 دولارا للأوقية وهو أعلى مستوياته في 7 أشهر.

يأتي ارتفاع سعر الذهب العالمي بعد تراجع مؤشر الدولار علبميا متأثراً بتفاؤل المستثمرين بأن مجلس الاحتياطي الفدرالي ربما يكون قد اقترب من إنهاء دورة زيادة أسعار الفائدة ومع تزايد الطلب على الأصول عالية المخاطر بعد رفع قيود كوفيد في الصين.


وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في اجتماعها الأخير، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75٪.

ووافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على ترتيب مدته 46 شهرًا في إطار تسهيل الصندوق الممدد لمصر بقيمة حوالي 3 مليارات دولار أمريكي، وذلك حسبما أعلن الصندوق على موقعه الإلكتروني.

ويقدم برنامج مصر المدعوم من صندوق النقد الدولي حزمة سياسات شاملة للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، واستعادة الهوامش، وتمهيد الطريق لنمو شامل يقوده القطاع الخاص.

وتتضمن الحزمة تحولًا دائمًا إلى نظام سعر صرف مرن، وسياسة نقدية تهدف إلى خفض التضخم تدريجيًا، وضبط أوضاع المالية العامة لضمان مسار الدين العام التنازلي مع تعزيز شبكات الأمان الاجتماعي لحماية الضعفاء، وإصلاحات هيكلية واسعة النطاق للحد من تأثير الدولة وتعزيز الحوكمة والشفافية، ومن المتوقع أن يحفز الصندوق الممدد للتمويل الإضافي التمويل الإضافي من شركاء مصر الدوليين والإقليميين.