عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

استمرار نزيف النقاط ..سهم الزمالك يسقط أمام الاتحاد السكندري في الدوري

الزمالك والاتحاد
الزمالك والاتحاد السكندري

انتهت أحداث مباراة الزمالك والاتحاد السكندري بالتعادل السلبي، فى المباراة التى جمعت بينهما على ملعب برج العرب في الإسكندرية، ضمن الجولة الثالثة عشرة من منافسات الدوري المصري.

بهذه النتيجة وصل الزمالك إلى النقطة 26 في المركز الثالث بترتيب جدول الدورى المصرى الممتاز بعد أن لعب 13 مباراة فاز في 7 مواجهات وتعادل في 5 لقاءات وخسر مباراة واحدة بينما وصل الاتحاد السكندرى إلى النقطة 19 في المركز الخامس بعد أن لعب 13 مباراة فاز في 6 مواجهات وخسر مثلها وتعادل في مباراة واحدة.

 

 

أحداث مباراة الزمالك والاتحاد السكندري


جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وهاجم الزمالك بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وبمرور الوقت نشط الاتحاد السكندري وهدد مرمى الأبيض وسدد أحمد عادل ميسي كرة قوية من خارج منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة السادسة تصدى لها محمد عواد.

وطالب أحمد  مصطفى "زيزو" بالحصول على ركلة جزاء بعد سقوطه داخل منطقة جزاء الاتحاد و لكن الحكم واصل اللعب، واعتمد الاتحاد السكندري في هجماته على الجبهة اليسرى بفضل تحركات أحمد عادل ميسي وصبري رحيل.

وكثف الفريقان محاولاتهم في الدقائق الأخيرة للتسجيل، وسدد إمام عاشور كرة قوية في الدقيقة الأخير مرت بجوار القائم الأيسر للحارس، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني هاجم الفريقان لتسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة 59 دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من محمود عبد الرازق " شيكابالا" وسيد عبدالله "نيمار" بدلا من مصطفى شلبي ومحمد عبد الشافي .

وفي الدقيقة 63 دفع الجهاز الفني للاتحاد بكريستوفر مابلولو بدلا من أوستين أموتو، وسدد المثلوثي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس أصحاب الأرض، وسنحت أخطر فرصة للأبيض في الدقيقة 67 من تسديدة لزيزو من داخل منطقة جزاء الاتحاد ولكنها علت العارضة.

ودفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف أسامة نبيه وسامسون أكينولا  بدلا من سيف الجزيري وعمرو السيسي  في الدقيقة 71، وكاد حسام عبد المجيد أن يحرز هدف التقدم للأبيض من رأسية مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

وتألق حارس مرمى الاتحاد وتصدى لتسديدة قوية من نبيل دونجا في الدقيقة 86، ورد مابلولو بتسديدة تصدى لها عواد، وسعى الأبيض لاستغلال الدقائق المتبقية لتسجيل هدف التقدم لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

 

 

التشكيل الزمالك أمام الاتحاد السكندرى:

حراسة المرمى : محمد عواد.

خط الدفاع: محمد عبد الشافي - حسام عبد المجيد - محمد عبد الغني - حمزة المثلوثي.

خط الوسط: عمرو السيسي - نبيل عماد دونجا - إمام عاشور -  أحمد مصطفى "زيزو" - مصطفى شلبي.

خط الهجوم:  سيف الجزيري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد صبحي ومحمد طارق و مصطفى الزناري ومحمد أشرف "روقا"  وسيد عبد الله "نيمار"  وسيف جعفر ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" ويوسف أسامة نبيه وسامسون أكينولا .

 

وجاء تشكيل الاتحاد السكندري على النحو الآتي:

حراسة المرمى: صبحي سليمان.

خط الدفاع: هشام صلاح، خالد صبحي، عبدالله نصيب، صبري رحيل.

خط الوسط: مورو ساليفو، محمود عبدالعزيز، خالد الغندور.

خط الهجوم: أحمد عادل ميسي، إبراهيم حسن، أوستن أموتو.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من:عمرو خليل و محمد صالح وناصر ناصر ومابلولو وفوزي الحناوي وإسلام وعبد النعيم وعبد الغني محمد ومصطفى فارس وكيفن كزيتو.