عاجل
الأحد 05 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

طربقة الحصول على كارت الخبز.. اعرف الخطوات

أرشيفية
أرشيفية

 

كارت الخبز  أحد أهم الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بسب قرارات وزارة التموين الجديدة.
 

كارت الخبز

وحرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية بالتكلفة الفعلية، حيث من المقرر أن يتم ذلك قريبا، وذلك في إطار حرص الوزارة لتخفيف العبء على المواطنين.

وسيتم صرف الخبز من المخابز البلدية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية ويتجاوز عددها 30 ألف مخبز، وهى نفس المخابز التي تنتج الخبز المدعم فئة الرغيف 5 قروش لأصحاب البطاقات التموينية. 
 

صرف العيش وكارت الخبز 

ومن المقرر أن يتم صرف الخبز المدعم لغير حاملى البطاقات التموينية من خلال كارت مسبوق الدفع يحصل عليه المواطن من مكاتب البريد ، وإن حائزي البطاقات البريدية، يمكنهم الاستفادة من منظومة صرف الخبز البلدي .

 وتعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليا على تحديد سعر الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية  بالتكلفة والذي سيكون أسعاره أقل من سعر الخبز الحر "السياحي" في الأسواق، وبمجرد تطبيق هذه المنظومة، يستطيع  المواطن ممن ليست لديه بطاقة تموين الحصول على الخبز البلدي بسعر التكلفة من خلال إتاحة كارت ذكى مسبوق الدفع يحصل عليه  غير المقيدين في منظومة الدعم من مكاتب البريد، ومن المقرر أن تبدأ الوزارة بتطبيق التجربة بشكل تجريبي بأحد المنافذ للوصول الى طريقة لطرح الخبز بالتكلفة الفعلية بسهولة ويسر للمواطن .

 

الحصول على كارت الخبز 

وأعلنت الهيئة القومية للبريد، أنه تقرر توفير كارت الخبز بالشروط المحددة للمواطنين الذين لا يحملون بطاقة تموين أو صرف سلع مدعمة، صرح بذلك حاتم الصولي المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للبريد.

وكشف حاتم الصولي المتحدث باسم الهيئة القومية للبريد، تفاصيل الحصول على كارت الخبز مسبق الدفع لمن لا يملكون بطاقة تموينية للحصول على الخبز المدعم بسعر التكلفة وأقل من سعر الخبز الحر في المخابز السياحية.

وقال، إنه ليس هناك كارت خاص بمنظومة الخبز الجديد لمن هم خارج منظومة الدعم التمويني، وأوضح حاتم الصولي أن كارت البريد لـ عملاء البريد فقط وهم من سيحصلون على الخبز السياحي.

وأضاف أن من يملكون حساب في هيئة البريد وكارت عادي يمكنهم استخدامه مباشرة في الاستفادة، ومن ليس لديه حساب أمامه خيارين، إما فتح حساب والحصول على كارت حساب أو إصدار كارت Prepaid أو المدفوع مسبقًا، وتكلفة إصداره 30 جنيهًا فقط تدفع مرة واحدة واستلامه فوريًا.

وكشف حاتم الصولي أن الكروت متوافرة في مكاتب البريد في جميع أنحاء الجمهورية كونها منظومة موجودة بالفعل قائلًا: لدينا نحو 16 مليون عميل.

وأكد أن المنظومة الجديدة للخبز تحت الاختبار الآن مع وزارة التموين ووزارة الاتصالات والجهات المعنية، وسيتم الإعلان عن المنظومة الجديدة عقب الانتهاء منها.