عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مشهد مؤثر لماجد المهندس في العراق.. اعرف التفاصيل

دموع ماجد المهندس
دموع ماجد المهندس

 


ماجد المهندس.. تصدر اسم الفنان مؤشرات البحث على موقع جوجل خلال الساعات الماضية بسبب مشهد مؤثر له على أرض العراق.

 

ماجد المهندس

وصل الفنان ماجد المهندس رفقة الفنانة أحلام إلى مطار البصرة الدولي لإحياء حفل نهائي خليجي 25 بين العراق وعُمان.

وكان في استقبالهما رئيس نادي الطهرباء وعضو اللجنة المنظمة للبطولة علي الأسدي. وفق ما أفادت وسائل إعلام عراقية.

 

ماجد المهندس يقبل الأرض

وأظهر مقطع فيديو الفنان ماجد المهندس لحظة نزوله من الطائرة في مطار البصرة، يسجد ويقبل أرض العراق.

 

دموع ماجد المهندس

وأحيا ماجد المهندس حفل ختام بطولة كأس الخليج لكرة القدم، التي تقام في مدينة البصرة لأول مرة، رفقة الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي، ولم يتمالك المهندس نفسه في أثناء تقديمه النشيد الوطني العراقي، حيث تأثر باكياً وهو ما قابله الجمهور بحفاوة كبيرة.

وكان قد شهد محيط ملعب البصرة الدولي في وقت سابق اليوم مقتل شخص وإصابة العشرات في حادث تدافع، إلى هذا، أفاد مصدر طبي في البصرة بارتفاع عدد المصابين إلى أكثر من 80 شخصا.

ووقع الحادث عندما تجمع مشجعون لحضور المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج، وهي أول بطولة دولية لكرة القدم تقام في البلاد منذ أربعة عقود.

 

من هو ماجد المهندس؟

وماجد المهندس  مغني عراقي، يحمل الجنسية السعودية منذ 2010، ولد في مدينة بغداد لعائلة مسلمة تنحدر من الكوت في محافظة واسط عاش وتربى في مدينة الثورة حي الجميلة لديه ثلاثة أخوه وأختان بدأ العمل إلى جانب أبيه في مهنة الخياطة بمحله “المقص الذهبي” في سوق الكيارة، إلى أن شعر بأنّ ثمّة إحساساً كبيراً في داخله مستعدّ لأن يتفجّر في أي لحظة، فتمرّد على واقعه وهرب من منزله ومن ثمّ سافر إلى الأردن بعد معارضة والده الشديدة لدخول المجال الفني.

ترك ماجد المهندس دراسة هندسة ميكانيك الطيران، لولعه الشديد بالفن والغناء، لقّب نفسه بماجد المهندس. من منزله ليسكن في فندق شعبي ولم تفلح جهود والدته في اقناعه بالعودة إلى البيت وخوفا من الرضوخ لتوسلاتها سافر إلي الأردن ليغني في أحد المطاعم حتي جمع مبلغا من المال اشتري به عوداً ليعزف عليه وسيارة جديدة إلا أنه تلقى صدمة، عندما تقدم للحصول علي اجازة الغناء بالإذاعة وخلال الاختبار فاجأته لجنة التحكيم بأنه لا يصلح للغناء مما جعله يعكف علي دراسة أصول الموسيقى  تلقى علوم الموسيقى خارج معاهد العراق•

وقد تقدم ماجد المهندس للجنة اختبار الأصوات في الإذاعة العراقية، وكانت النتيجة تزكيته من أساتذة كبار منهم حسن الشكرجي، وياسين الراوي، وخليل إبراهيم، وعادل الشيمي، ومحمد نوشي• ومذاك اعتمد مطرباً شاباً في الإذاعة والتلفزيون العراقي•

تزوج ماجد المهندس من سيدة تونسية تحمل الجنسية الفرنسية وتقيم في فرنسا ثم انفصل عن زوجته بعد أن أنجب منها ابنه محمد، وقد رفعت ضده دعوى للحصول على الحضانة الكاملة للطفل، ترك ذلك أثراً كبيراً في قلبه فطلب من صديق له كتابة كلمات أغنية (حبك قتلني محمد)  .