عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عاشقة الجيتار..من هي رانيا شعلان وسبب وفاتها

الفنانة رانيا شعلان
الفنانة رانيا شعلان

توفيت الفنانة رانيا شعلان، اليوم، بعد صراع مع مرض السرطان بأحد مستشفيات مدينة 6 أكتوبر، وشيع الجثمان بعد صلاة العصر، ولم تحدد أسرة الراحلة موعد العزاء.



من هي رانيا شعلان

 

رانيا شعلان من مواليد عام 1970، وتخرجت في كلية الفنون الجميلة قسم نحت ميداني عام 1997.

وحصلت رانيا شعلان على بكالوريوس الفنون الجميلة قسم النحت – جامعة حلوان سنة 1997. شاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية.

وبجانب موهبتها في النحت، كانت الراحلة تتخذ الموسيقى كهواية ثانية، وكانت عاشقة للجيتار والغناء، وأدت في الكثير من الحفلات الموسيقية في أماكن متعددة في مصر.

وأحيت الراحلة حفلات عديدة في الأوبرا، ومن أبرز أغانيها عندي صحاب، وباحلم، وع البحر، وخيال مآته.

وكان أول ظهور لها بمشاركة الموسيقار فتحي سلامة بنهاية تسعينيات القرن الماضي، وانطلقت في مشوارها الغنائي منذ حوالي 13 عامًا.

 


سبب وفاة رانيا شعلان

 

وأعلن العيلي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وفاة رانيا شعلان، بعد صراع مع المرض داخل أحد مستشفيات 6 أكتوبر، حيث كانت تعاني من مرض سرطان العظام.


وتم إقامة صلاة الجنازة وتشييع جثمان الراحلة، عقب صلاة العصر، اليوم الأحد، من مسجد الشرطة في الشيخ زايد.


آخر رسالة لـ رانيا شعلان

 

كانت آخر رسالة لمتابعيها يوم 19 يناير 2023، تضمنت: "أتمنى لجميع أصدقائي وعائلتي يومًا جميلًا".

 


حمزة العلي ينعي رانيا شعلان


حمزة، عبر صفحته في موقع فيسبوك، كتب ،:"صديقتي الجميلة الطيبة الفنانة الرقيقة رانيا شعلان في رحاب الله، ربنا يرحمك ويجازيكِ بصبرك على مرضك حسنات و رحمات عظيمة ويسكنك جنة الفردوس ويصبر الأهل وأحبابك يا غالية، البقاء والدوام لله".

 


أمير عيد ينعي رانيا شعلان


وحرص المطرب أمير عيد على نعي صديقته المقربة "رانيا شعلان"، وقام بنشر بعض الصور لها على حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك"، وكتب: "ارقدي بسلام يا صديقتي، لقد كان من دواعي سروري الغناء ومشاركة المسرح معك»".

 

 

وتابع: "لقد ألهمتيني دائمًا بشجاعتك وموهبتك وقلبك الكبير. شكرا لكي على الصداقة الفريدة التي كانت لدينا، لقد كنتي جزءًا مهمًا من رحلتي وسوف نفتقدك حقًا".