عاجل
الخميس 09 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رحلة سمية الألفي مع السرطان.. عام من المعانأة

سمية الألفي
سمية الألفي

 

سمية الألفي.. تصدر اسم الفنانة مؤشرات البحث على موقع جوجل خلال الساعات الماضية بعدما انتشرت أنباء عن تدهور حالتها الصحية.

 

سمية الألفي

وقالت الفنانة سمية الألفي، إنها بصحة جيدة، نافية تمامًا تدهور صحتها بسبب مرض السرطان، متابعة: مر عام على جراحة السرطان، والتقارير الطبية أكدت أننى بصحة جيدة وتعافيت من المرض بعد إجراء العملية الجراحة.

 

رحلة سمية الألفي مع المرض

وأضافت الفنانة سمية الألفى، خلال برنامج مساء دي إم سى، المذاع على قناة دي إم سى: مندهشة من الشائعات التي تصدر على صحتى، فالشائعات حول تدهور صحتى بسبب مرض السرطان ليست صحيحة، فهناك متابعة كل شهر بعد إجراء العملية لمتابعة تطور الأمور وربنا كريم .

وتابعت الفنانة سمية الألفي: أتمنى ألا يعود السرطان مرة أخرى، ولم أتحدث عن تفاصيل مرضى على الاطلاق أو تفاصيل العلاج ، وعام 2022 كان عاما صعبا للغاية لأن السرطان مرض صعب وعلاجه والتعافى منه صعبة للغاية.

وقالت الفنانة سمية الألفي: مرت على سنة من أصعب السنوات على عمرى لكن ربنا كبير ووقوف أبنائى احمد وعمر بجانبى وأقاربى وأصدقائى كان جيد للغاية ووجدت دعم كبير.

 

من هي سمية الألفي؟

و سمية الألفي من مواليد الشرقية في 23 يوليو 1953، وحاصلة على شهادة الليسانس من كلية الآداب في علم الاجتماع من جامعة القاهرة .

بدأت سمية الألفي العمل في مجال فن التمثيل خلال سبعينيات القرن العشرين من خلال التلفزيون ثم المسرح، متزوجة 4 مرات ولديها ابنان.

النجم مدحت صالح كان زوج سمية الألفي الرابع، إذ أنها تزوجته بعد طلاقها من جمال عبدالحميد بعام واحد، ورغم أنها لم تكن من نوعيه السيدات اللائي يتزوجن كثيرًا، حسب قولها، إلا أنها كانت تبحث عن السعادة، واشترطت عليه قبل إتمام الزواج أنها لن تقبل الخيانة، وإن خانها لن تعيش معه يومًا واحدًا لتحملها الخيانة لمدة 16 سنة من الرجل الوحيد الذي كان يمكن أن تسامحه وهو فاروق الفيشاوي.


ولدت سمية الألفي في الشرقية، حصلت على ليسانس الآداب قسم اجتماع، ظهرت أول مرة في مسلسل أفواه وأرانب، تزوجت أول مرة من الفنان فاروق الفيشاوي ولها منه ولدان هم أحمد وهو ممثل وعمر إلا إنها انفصلت عنه بعد ذلك، وتزوجت من الملحن مودي الإمام وبعده المخرج جمال عبد الحميد والمغني مدحت صالح وكانت فترة الزواج قصيرة جداً.

بدأت سمية الألفي العمل في مجال التمثيل خلال سبعينيات القرن العشرين من خلال التلفزيون ثم المسرح حيث شاركت بمسرحية أولاد علي بمبة عام 1976، ثم فيلم الحساب يا مدموزيل بنفس العام، لتتوالى بعدها أعمالها ما بين السينما والمسرح والتلفزيون. ومن أبرز أعمالها علي بيه مظهر و40 حرامي، الراية البيضا، بوابة الحلواني، ليالي الحلمية.