عاجل
الخميس 09 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأهلي يسحب 3 نقاط من البنك ليواصل تربعه على صدارة الدوري

الأهلي والبنك الأهلي
الأهلي والبنك الأهلي

انتهت مباراة الأهلي والبنك الأهلي  بفوز المارد الأحمر بهدف نظيف في المباراة التى جمعت بينهما على استاد القاهرة في إطار الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب محمد شريف في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول، بعدما فرض الأهلي سيطرته على المباراة.

 

أحداث مباراة الأهلي والبنك الأهلي

 

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الأهلي، فيما اعتمد البنك على الهجمات المرتدة وحاول الأحمر تسجيل هدف مُبكر عن طريق انطلاقات أحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

أول فرصة مؤكدة ضائعة في المباراة كانت في الدقيقة 17 عن طريق ناصر منسي الذي تلقى تمريرة في منطقة جزاء الأهلي ولعبها بيسراه مرت بجوار القائم بسنتيمترات.

ضغط البنك بأكثر من طريقة وكان الأكثر خطورة، فيما اختفى الخط الهجومي للأهلي تقريباً خاصة في ظل غياب اللعب الجماعي، ومن هجمة مرتدة للأهلي عن طريق أحمد عبد القادر ينجح الأحمر في تسجيل الهدف الأول عن طريق محمد شريف في الدقيقة 32.

وبدأ الهدف حينما مرر عبد القادر كرة جيدة إلى مروان عطية الذي راوغ دفاع البنك، وسدد كرة قوية ارتدت من محمد أبوجبل لتجد محمد شريف الذي أودعها في شباك البنك.

بعد الهدف نشط أداء البنك وحاول إدراك التعادل ،كما هدد الأهلي مرمى أبوجبل أكثر من مرة عن طريق أحمد عبد القادر وكوكا لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

دخل البنك الأهلي الشوط الثاني من المباراة باستحواذ أكثر على الكرة، فجاءت فرصة خطيرة من ناصر منسي،  ثم كانت هناك هجمات على استحياء من الأهلي وجاءت أولها عن طريق طاهر محمد طاهر الذي انفرد بالحارس بعد تمريرة متقنة من أحمد عبد القادر لكن الحارس يمسك الكرة قبله، وفي الدقيقة 60 محمد شريف أهدر فرصة خطيرة أمام حارس البنك الأهلي.

بعد ذلك أصبحت المباراة هادئة و منحصرة بين الفريقين، وقبل نهاية المباراة سدد بيرسي تاو كرة رائعة لكنت عليت مرمى البنك الأهلي

الدقيقة 78..وفي الدقيقة 84 جاءت تسديدة من بيرسي تاو على مرمى البنك الأهلي لكن تعلو المرمى، وبعد محاولات من البنك استطاع الأهلي خطف الفوز الصعب.

 


تشكيل الأهلي لمواجهة البنك الأهلي


في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: أحمد نبيل كوكا - رامي ربيعة - محمود متولي - خالد عبدالفتاح.

في خط الوسط: حمدي فتحي - أليو ديانج - مروان عطية.

في خط الهجوم: أحمد عبدالقادر - محمد شريف - طاهر محمد طاهر.

يتواجد على مقاعد البدلاء:

علي لطفي – أيمن أشرف – كهربا – عمرو السولية – محمد الضاوي كريستو – أفشة – شادي حسين – بيرسي تاو – محمد فخري


وبذلك يشارك مروان عطية لأول مرة أساسياً مع الأهلي منذ انتقاله له في يناير الجاري، فيما يشارك خالد عبد الفتاح المُنضم في يناير الجاري أيضا أساسياً للمباراة الثانية، بعدما بدأ مباراة الزمالك السبت الماضي بالدوري التى فاز فيها الأهلي بثلاثية نظيفة.


غيابات الأهلي في مباراة البنك الأهلي

 

وشهدت قائمة الأهلي غياب عدد من اللاعبين في مباراة اليوم ضد البنك، ما بين إصابات واستبعاد فني.

ويغيب 15 لاعبا عن صفوف الشياطين الحمر في مباراة الليلة، وهم علي معلول وحسين الشحات ومحمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وبرونو سافيو وأكرم توفيق وكريم فؤاد ومصطفى شوبير بسبب الإصابة.

بينما يغيب كل من مصطفي سعد ميسي ورافت خليل ومحمد أشرف ومحمد مغربي وكريم الدبيس ومصطفى مخلوف لأسباب فنية.

 


ترتيب الأهلي والبنك الأهلي في الدوري المصري


رفع الأهلي رصيده من النقاط إلى 37 نقطة في المركز الأول.
فيما حل البنك الأهلي في المركز السادس عشر برصيد 12 نقطة.