عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رد فعل العرب بعد تقطيع نسخة من المصحف بهولندا

المصحف الشريف
المصحف الشريف

 

واجه العرب واقعة تقطيع نسخة من المصحف في هولندا بردود فعل قوية، تعبيرا منهم عن رفضهم لذلك التصرف مطالبين بعدم تكراره.

 

المصحف الشريف

وأقدم زعيم منطقة في هولندا على تمزيق نسخة من القرآن الكريم، ووثقت صور ومقاطع مصورة، إقدام زعيم جماعة بيجيدا المتطرفة في هولندا، إدوين واجنسفيلد، على تمزيق نسخة من القرآن الكريم وتدنيسها.

 

تقطيع المصحف الشريف

وتزايدت عمليات البحث عن المصحف الشريف خلال الساعات الماضية وذلك في ظل رغبة الرأي العام المصري في معرفة ما وصلت إليه واقعة تقطيع المصحف الشريف والإجراءات التي اتخذتها الدول تجاه الواقعة.

 

تعليق مصري على تقطيع المصحف الشريف

أعربت جمهورية مصر العربية، عن بالغ إدانتها لقيام زعيم أحد الحركات المتطرفة بتمزيق المصحف الشريف أمام مبنى البرلمان الهولندي في لاهاي، في فعل سافر يتجاوز حدود حرية التعبير، وينتهك مقدسات المسلمين، ويؤجج خطاب الكراهية بين الأديان والشعوب، بما يهدد أمن واستقرار المجتمعات.

كما أعربت مصر- في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، عن بالغ قلقها إزاء تكرار حوادث ازدراء الأديان وتصاعد ظاهرة الإسلاموفوبيا في عدد من الدول الأوروبية مؤخرًا، مشددةً على مسئولية تلك الدول عن منع تكرار مثل تلك الممارسات، التي تتنافى مع منظومة حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

 

 المملكة العربية السعودية وتقطيع المصحف الشريف

وأعربت وزارة الخارجية السعودية، عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية الشديدين، إقدام أحد المتطرفين في هولندا بتمزيق نسخة من المصحف الشريف في مدينة لاهاي الهولندية، في خطوة استفزازية لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، مساء الثلاثاء، أكدت وزارة الخارجية موقف المملكة الداعي إلى نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش، ونبذ دواعي الكراهية والتطرف.

 

 

 الخارجية الفلسطينية وتقطيع المصحف الشريف

وأدانت الخارجية الفلسطينية برام الله، بأشد العبارات الظواهر العنصرية في حرق أو تمزيق المصحف الشريف والتي كان آخرها ما حدث في هولندا هذا اليوم.

واعتبرت الخارجية في بيان يوم الثلاثاء، هذا الحدث امتدادا لثقافة الكراهية والعنصرية وعدم الاعتراف بالآخر ومحاولة للمساس والاعتداء على مبادئ حقوق الإنسان والتعايش السلمي بين أتباع الديانات المختلفة وحرية الرأي والرأي الاخر.

كما اعتبرته، اعتداء صارخ على مشاعر ملايين المسلمين. تطالب الوزارة الجهات الدولية كافة باتخاذ ما يلزم من الإجراءات والتدابير القانونية لمنع تكرار مثل هذه الممارسات الاستفزازية.

كما طالبت الخارجية، الأمين العام للأمم المتحدة والهيئات الأممية المختصة بسرعة المبادرة لحراك دولي فاعل لتعزيز ثقافة التسامح وتجريم مرتكبي هذه الانتهاكات ومن يقف خلفهم.