عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القصة الكاملة لأزمة مسلسل محمد سعد.. هل يخرج من ماراثون رمضان؟

الفنان محمد سعد
الفنان محمد سعد

 

محمد سعد .. تصدر اسم الفنان مؤشرات البحث على موقع جوجل خلال الساعات الماضية بسبب أزمة مسلسله الجديد.

 

محمد سعد

وتزايدت عمليات البحث عن اسم محمد سعد خلال الساعات الماضية في ظل رغبة المصريين في معرفة تفاصيل أزمة مسلسل محمد سعد وما وصلت إليه حتى الآن.

 

مسلسل محمد سعد

وتعرّض الفنان محمد سعد لأزمة كبيرة قد تؤدي الى خروجه من سباق الدراما الرمضاني، بعدما أعلن المخرج محمود كامل انسحابه من الإشراف على مسلسل "إكس لانس" الذي كان مقرراً عرضه في رمضان 2023، ويعود به سعد إلى الدراما بعد فترة غياب لثماني سنوات منذ آخر أعماله الدرامية "أطاطا" مع إيمي سمير غانم.

وكتب المخرج محمود كامل قائلاً: "قدّر الله وما شاء فعل. لقد انسحبت نهائياً من مسلسل رمضان لأسباب يعلمها الجميع وشكراً لشركة الإنتاج وطاقم العمل ومساعديّ ومن يدعمونني دوماً لتقديم أعمال من أفلام ومسلسلات محترمة ومختلفة وممتعة".

وأكد محمود كامل أنه صوّر أسبوعاً فقط من مشاهد المسلسل.

وعن توقف التصوير وخروج العمل من السباق الدرامي الرمضاني، قالت تقارير إن التصوير مستمر بوجود مساعد المخرج، ويقتصر على بعض المشاهد التي لا تحتاج إلى رؤية إخراجية ثاقبة، لكن إذا استمر الوضع على هذا النحو ولم يعُد المخرج الى العمل أو يتم التعاقد مع مخرج آخر، فسيكون مصير المسلسل التوقف عن التصوير وتأجيل عرضه.

 

مخرج جديد لمسلسل محمد سعد

وحاول القائمون على المسلسل إنقاذ الموقف من خلال التعاقد مع مخرج جديد، هو "إبرام نشأت".

ويرجع انسحاب المخرج محمود كامل نتيجة تدخل سعد في اختصاصات المخرج، لاسيما وأن سعد هو كاتب سيناريو المسلسل، لكن المخرج وجد مشاكل عديدة، فحاول إعادته بشكل لائق، فقوبل برفض بطل العمل، رغم الاتفاق على عدم تدخل الأخير، الأمر الذي جعل المخرج ينسحب 3 مرات خلال أسبوع التصوير، حتى أعلن انسحابه نهائياً وعدم عودته.

ويضم المسلسل، بجانب محمد سعد، مجموعة كبيرة من أبرز الفنانين، منهم جيهان خليل، وويزو، وشيرين، وإبرام سمير، وغنوة محمود، وحسن عبد الفتاح، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي.

ويعتبر مسلسل "الحاج إكس لانس" عودة لمحمد سعد إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب دام نحو 8 سنوات تقريباً، منذ تقديمه مسلسل "فيفا أطاطا" الذي عُرض عام 2014.

ولد محمد سعد في محافظة الجيزة في أسرة متوسطة. ثم انتقلت أسرته بعدها للعيش في محافظة القاهرة في حي السيدة زينب.

بدأ حب محمد سعد للتمثيل من صغره، فقد كان يشارك في مسرح المدرسة والنشاطات المدرسية. حتى أنهى الثانوية العامة ليلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج. وبدأ التمثيل في أدوار صغيرة، حتى يأس وفكر في الاعتزال والتطوع في الجيش حتى تأتي فرصة. وقد جاءته الفرصة أمام الفنان الراحل صلاح ذو الفقار في آخر أفلامه وهو فيلم الطريق إلى إيلات عام 1993 وأثبت فيها جدارته. برغم صِغَر الدور، لكن لفت الأنظار إليه.

قدم محمد سعد الكثير من الشخصيات في أعماله، فهو متخصص في تقديم الكاركتر والشخصيات ليكون هو الوحيد التي تعتمد أغلبية أعماله على الكاركتر أو الشخصية. من الشخصيات التي قدمها: اللمبي التي تُعد أشهر شخصية له، وأيضاً أول شخصية له، وأيضاً أكثر شخصية استخدمها في أعماله، وبوحة الصباح، والحاجّة أطاطا، وتتّح، وعوكل، ويوسف خوري، وبشر باشا، و كركر، والحاج الحناوى وغيرها الكثير.