عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بسبب مرتضى منصور.. استقالة لجنة الانضباط باتحاد الكرة

لجنة الانضباط باتحاد
لجنة الانضباط باتحاد الكرة

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المستشار محمد عبده صالح،عن تقديم استقالتها من منصبها بالجبلاية، عقب التجاوزات الأخيرة من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.  

وجاء ذلك بسبب تصريحات مرتضى منصور ضد رئيس اللجنة بعد استدعائه لجلسة استماع في شكوى النادي الأهلي ضده.

 

استقالة لجنة الانضباط باتحاد الكرة

 

وجاء بيان لجنة الانضباط على النحو التالي، على الرغم مما شهدته البلاد من تطور وإنجازات في جميع المجالات خلال الفترة الأخيرة، شهد بها القاصي والداعي، إلا أن المنظومة الرياضة لم تواكب هذا التقدم، وشهدت من بعد القائمين عليها، تردي في القيم والاخلاق، وهو مناخ لايصلح لعمل القاضي الذي يؤدي واجبه في حيده وتجرد بعيدا عن أي انتماء رياضي، وتطبيق لوائح الاتحاد المصري والدولي، لذلك قررت اللجنة بكامل أعضائها الاعتذار عن عملها التطوعي دون مقابل مادي للاتحاد المصري لكرة القدم اعتبارا من اليوم، تحتفظ اللجنة بكافة حقوقها القانونية تجاه التجاوزات التي صدرت قبلها.

وكانت لجنة الانضباط استقبلت أكثر من شكوى خلال الأيام الماضية وبالتحديد من ناديي الأهلي والزمالك بعد التجاوزات التي شهدتها مباراة القمة بين القطبين، حيث من المفترض أن يكون هناك قرارات خلال الساعات المقبلة.

 

 

أحمد الشناوي كلاتنبرج قرر الرحيل بسبب التجاوزات

 

 

أكد الخبير التحكيمي، أحمد الشناوي أن مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم قرر الرحيل عن منصبه، بسبب التجاوزات التي حدثت بحقه.

وقال الشناوي في تصريحات عبر إذاعة أون سبورت اف ام: "كلاتنبرج قرر الرحيل بسبب التطاول والتجاوزات في شخصه، وليس بسبب الأمور التحكيمية".
وأوضح الشناوي أن الخبير الإنجليزي مارك كلاتنبرج شعر باستياء من عدم قيام اتحاد الكرة بالتصدي ضد التجاوزات التي حدثت بحقه، ولم يوفر له الحماية من تجاوزات مسؤولي الأندية.

وأضاف: "اجتماع لجنة الأندية واتحاد الكرة الأخير مع كلاتنبرج كان ساخنًا، ومارك ترك الاجتماع الأخير مع مسئولي الرابطة واتحاد الكرة غاضبًا، وعاد لاستكماله بضغوط من جمال علام وحازم إمام، رئيس وعضو الجبلاية".

وتابع: "المناخ الإعلامي والرياضي غير مناسب لوجود كلاتنبرج من الأساس، واستمرار أزمات التحكيم المصري سيؤثر على استقرار واستمرار المسابقات المحلية، في نسخة تقنية الـ VAR في مصر قديمة ولابد من تحديثها لضمان جودة المنظومة بشكل كامل".

وأتم أحمد الشناوي تصريحاته مؤكدًا أن استمرار كلاتنبرج في التحكيم المصري ضرورة، ورحيله سيدمر المسابقة، مُشيرًا إلى أن تطوير التحكيم قسم منفصل عن لجنة الحكام، وأنه فوجئ بقبول كلاتنبرج لشغل المنصبين.