عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رونالدو يخسر أولى بطولاته..الاتحاد يفوز على النصر في السوبر السعودي

كرستيانو رونالدو
كرستيانو رونالدو

في حضور رونالدو فازاتحاد جدة بثلاثية مقابل هدف، أمام النصر، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد الملك فيصل بن فهد، في نصف نهائي بطولة كأس السوبر السعودي 2023.


جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من رومارينهو، وعبد الرزاق حمد الله ومهند البيشي في الدقائق 15، 43، و93 على التوالى لصالح نادي الاتحاد، بينهما جاء هدف النصر عن طريق اللاعب تاليسكا في الدقيقة 67.

بهذه النتيجة يتأهل نادي الاتحاد لملاقاة الفيحاء في نهائي السوبر السعودي يوم الأحد القادم لتحديد بطل النسخة الحالية التي تنظم من مشاركة 4 فرق للمرة الأولى خلال الموسم الحالي.

وشارك الثنائي المصري أحمد حجازى وطارق حامد نجما اتحاد جدة والمنتخب الوطنى في التشكيل الأساسي للمباراة وقادا فريقهما لتقديم أداء ممتاز أمام غريمه الذي يمتلئ بالنجوم، أبرزهم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد انضمامه في صفقة مدوية حصل بموجبها نجم مانشستر يونايتد السابق على حوالى 200 مليون يورو راتبًا سنويًا.

 

ماذا قدم رونالدو في خسارة النصر من الاتحاد

 

ضاعت فرصة البطولة الأولى للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع النصر، بعد خسارة فريقه بنتيجة 3/1 في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.

رونالدو قام بتسجيل الظهور الثاني له بقميص النصر منذ انتقاله للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد.

النجم البرتغالي المخضرم ظهر كأساسي وأكمل المباراة حتى النهاية، لكنه لم يظهر بالشكل المطلوب في خسارة النصر بثلاثية أحرزها رومارينيو وعبد الرزاق حمد الله ومهند الشنقيطي.
وحتى هدف النصر الوحيد لم يسجله رونالدو، بل جاء عن طريق زميله البرازيلي تاليسكا الذي كان الأبرز بصفوف الفريق.
المهاجم البرتغالي سدد كرة واحدة على المرمى وكرة أخرى خارجها ولم يصنع أي فرص، وقام بمحاولة افتكاك واحدة وقطع كرة أخرى من الخصم.

 

 

 

وجاء تشكيل النصر لمواجهة اتحاد جدة في كأس السوبر السعودي كتالي:

حراسة المرمى: أوجستين روسي.

خط الدفــاع: علي لاجامي، عبدالله مادو، عبدالإله العمري، سلطان الغنام.

خط الوسط: لويس جوستافو، بيتي مارتينيز، عبدالله الخيبري.

خط الهجوم: أندرسون تاليسكا، سامي النجعي، كرستيانو رونالدو.

 

فيما جاء تشكيل الاتحاد أمام النصر كالتالي:

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.

خط الدفاع: مهند الشنقيطي، أحمد شراحيلي، أحمد حجازي، زكريا هوساوي
خط الوسط: طارق حامد، ايجور كورونادو ، برونو هنريكي.

خط الهجوم: عبد الرزاق حمد الله، رومارينيو، عبد الرحمن العبود.