عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ثنائية الجزيري.. تمنح الزمالك التقدم أمام فيوتشر في الشوط الأول

سيف الدين الجزيري
سيف الدين الجزيري

انتهى الشوط الأول من عمر مباراة الزمالك وفيوتشر، والتى تجمعهما حاليًا باستاد القاهرة الدولى، فى الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، بتقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف لفيوتشر.


اخداث مباراة الزمالك وفيوتشر في الدوري المصري

 

جاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين وسنحت أول فرصة لفيوتشر في الدقيقة الخامسة من رأسية محمد رزق لتمر بجوار القائم الأيمن لمرمى الزمالك، ونجح سيف الدين الجزيري في تسجيل هدف التقدم للأبيض في الدقيقة 14 من متابعة للكرة المرتدة من محمود حمدي حارس فيوتشر ليسددها مباشرة في الشباك على يمين الحارس.

وحاول الزمالك تعزيز التقدم وتصدى محمود حمدي لفرصة من "زيزو" في الدقيقة 17، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لباسم علي للخشونة مع محمد عبد الشافي، وكثف فيوتشر محاولاته الهجومية للتعديل.

 

وفي الدقيقة 24 تمكن مروان محسن من تسجيل هدف التعادل لفيوتشر مستغلا خطأ محمد عبد الغني مدافع الأبيض بعدما تهيأت الكرة له داخل منطقة الجزاء ليسددها على يمين محمد عواد.
وفي الدقيقة 34 نجح التونسي سيف الدين الجزيري في تسجيل الهدف الثاني للزمالك وله بعدما استغل ارتباك دفاع فيوتشر وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء سكنت على يمين الحارس.


وكثف فيوتشر محاولاته في الدقائق المتبقية لتعديل النتيجة وتصدت عارضة مرمى الزمالك لفرصة من كريم نيدفيد قبل أن يهدر مصطفى شلبي فرصة للأبيض من رأسية، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف.

 

 

تشكيل الزمالك أمام فيوتشر فى الدوري 



حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: محمد عبد الشافي - حسام عبد المجيد - محمد عبد الغني - سيد عبد الله "نيمار" 

خط الوسط: عمرو السيسي - نبيل عماد دونجا - إمام عاشور - أحمد مصطفى "زيزو" - مصطفى شلبي

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد صبحي وعمر جابر ومصطفى الزناري وعبد الله جمعة ومحمد أشرف "روقا" وسيف جعفر ويوسف أسامة نبيه وإبراهيما نداي وسامسون أكينولا،


تشكيل فيوتشر أمام الزمالك

 

حراسة المرمى: محمود حمدي

خط الدفاع : باسم علي - محمود مرعي - محمود رزق - جوزيف جوناثان

خط الوسط: غنام محمد - مهند لاشين - كريم نيدفيد - محمد رضا - عبد الكبير الوادي

خط الهجوم: مروان محسن.

 


ويسعى الزمالك للفوز على فيوتشر وتحقيق أول فوز للفريق خلال عام 2023، حيث خاض الفارس الأبيض 6 مباريات خلال شهر حتى الآن، خسر 4 منها وتعادل مرتين، وشهدت آخر مواجهة له السقوط أمام غزل المحلة بهدفين مقابل هدف.

وتعطل فيوتشر عن الوصافة، خاصة أن فوز فيوتشر على الزمالك يعني وصوله إلى النقطة 34 ليوسع الفارق عن الأبيض بـ 8 نقاط، وبالتالي يتعقد موقف الزمالك في المنافسة على أحد مراكز القمة، ولذا تعد المباراة بمثابة 6 نقاط، حيث إن فوز الزمالك يجعله يقفز للنقطة 29، وبالتالي يضيق الخناق على بيراميدز صاحب المركز الثالث ويجمد رصيد فيوتشر الوصيف عند 31 نقطة.


قائمة الزمالك لمواجهة فيوتشر في الدوري المصري

 

وتضم القائمة كلا من:

حراسة المرمى: محمد عواد  - محمد صبحي

خط الدفاع: عمر جابر - محمد عبد الغني - مصطفى الزناري - حسام عبد المجيد - محمد طارق - محمد عبد الشافي - عبد الله جمعة - أحمد فتوح.

خط الوسط: محمد أشرف "روقا" - عمرو السيسي - نبيل عماد دونجا - إمام عاشور -  سيد عبد الله "نيمار" - سيف جعفر - أحمد مصطفى "زيزو" - مصطفى شلبي - إبراهيما نداي.

خط الهجوم: سامسون أكينولا - سيف الدين الجزيري - يوسف أسامة نبيه.