عاجل
الإثنين 20 مارس 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عودة الانتصارات.. الزمالك يفوز بثنائية في مرمى فيوتشر

نادي الزمالك
نادي الزمالك

حقق نادي الزمالك فوزا هاماً على نظيره فيوتشر بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 


اخداث مباراة الزمالك وفيوتشر في الدوري المصري

 

جاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين وسنحت أول فرصة لفيوتشر في الدقيقة الخامسة من رأسية محمد رزق لتمر بجوار القائم الأيمن لمرمى الزمالك، ونجح سيف الدين الجزيري في تسجيل هدف التقدم للأبيض في الدقيقة 14 من متابعة للكرة المرتدة من محمود حمدي حارس فيوتشر ليسددها مباشرة في الشباك على يمين الحارس.

وحاول الزمالك تعزيز التقدم وتصدى محمود حمدي لفرصة من "زيزو" في الدقيقة 17، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لباسم علي للخشونة مع محمد عبد الشافي، وكثف فيوتشر محاولاته الهجومية للتعديل.

وفي الدقيقة 24 تمكن مروان محسن من تسجيل هدف التعادل لفيوتشر مستغلا خطأ محمد عبد الغني مدافع الأبيض بعدما تهيأت الكرة له داخل منطقة الجزاء ليسددها على يمين محمد عواد.
وفي الدقيقة 34 نجح التونسي سيف الدين الجزيري في تسجيل الهدف الثاني للزمالك وله بعدما استغل ارتباك دفاع فيوتشر وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء سكنت على يمين الحارس.
وكثف فيوتشر محاولاته في الدقائق المتبقية لتعديل النتيجة وتصدت عارضة مرمى الزمالك لفرصة من كريم نيدفيد قبل أن يهدر مصطفى شلبي فرصة للأبيض من رأسية، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني لفيوتشر بناصر ماهر بدلا من كريم نيدفيد، وهاجم الضيوف منذ البداية لتعديل النتيجة، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمهند لاشين للمس الكرة بيده.

وسنحت أول فرصة لفيوتشر في الشوط الثاني في الدقيقة 59 من تسديدة لمهند لاشين تصدى لها محمد عواد، ودفع الجهاز الفني لفيوتشر بعمر السعيد وعلي زعزع بدلا من مروان محسن وعبد الكبير الوادي، في حين دفع الزمالك بيوسف أسامة نبيه بدلا من مصطفى شلبي.

وتوالت محاولات فيوتشر الهجومية في ظل تراجع الأبيض للحفاظ على التقدم، وسدد غنام محمد لكرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد عواد، وفي الدقيقة 79 دفع الجهاز الفني لفيوتشر بمحمد فاروق ومصطفى البدري بدلا من مهند لاشين ومحمود رزق ودفع الزمالك بعمر جابر بدلا من سيد عبدالله "نيمار".

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات مكثفة من فيوتشر للتعديل ، ودفع الجهاز الفني للأبيض بمحمد أشرف روقا وإبراهيما نداي بدلا من أحمد مصطفى زيزو وسيف الجزيري  لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثنائية.


ترتيب الزمالك وفيوتشر في الدوري المصري

 

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك للنقطة 29 فى المركز الرابع، بعدما خاض 16 مباراة، حقق الفوز في 8، وتعادل في 5، وخسر 3، وسجل لاعبوه 25 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 13 هدف.

وفى المقابل تجمد رصيد فيوتشر عند النقطة 31 في المركز الثالث، بعدما خاض 16 مباراة، حقق الفوز فى 8 لقاءات، وتعادل فى 7، وخسر مباراة واحدة، وسجل لاعبوه 21 هدفا، واستقبلت شباكه 13.

 


تشكيل الزمالك أمام فيوتشر فى الدوري



حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: محمد عبد الشافي - حسام عبد المجيد - محمد عبد الغني - سيد عبد الله "نيمار" 

خط الوسط: عمرو السيسي - نبيل عماد دونجا - إمام عاشور - أحمد مصطفى "زيزو" - مصطفى شلبي

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد صبحي وعمر جابر ومصطفى الزناري وعبد الله جمعة ومحمد أشرف "روقا" وسيف جعفر ويوسف أسامة نبيه وإبراهيما نداي وسامسون أكينولا،


تشكيل فيوتشر أمام الزمالك

 

حراسة المرمى: محمود حمدي

خط الدفاع : باسم علي - محمود مرعي - محمود رزق - جوزيف جوناثان

خط الوسط: غنام محمد - مهند لاشين - كريم نيدفيد - محمد رضا - عبد الكبير الوادي

خط الهجوم: مروان محسن.