عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ الفيوم يتفقد الأسواق والمحال التجارية بإطسا للاطمئنان على توافر السلع

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بجولة ميدانية موسعة بمدينة إطسا، تفقد خلالها عدد من محلات البقالة، والجزارة، والأسواق، للإطمئنان علي توافر السلع والمواد الغذائية، والخضروات والفاكهة والسلع الأساسية بكميات تفي احتياجات المواطنين، وبيعها بالأسعار المقررة دون مغالاة. 

رافقه خلال الجولة، الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والأستاذ خالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، والأستاذ سالم فتيح رئيس المتابعة الميدانية بالمحافظة. 

وخلال الجولة قام محافظ الفيوم، مترجلاً على الأقدام، بتفقد محلات بيع الخضروات والفاكهة ومحلات البقالة، والجزارة، بعددٍ من شوارع مدينة إطسا، وناقش التجار وأصحاب المحلات وعدد من المواطنين المترددين، والباعة، عن أسعار السلع والفواكة والخضروات، مشدداً على ضرورة الإلتزام بالأسعار المقررة وعدم المغالاة. 

وأكد المحافظ، علي التجار والباعة وأصحاب المحلات، خلال الجولة، بضرورة وضع أسعار على كافة السلع الغذائية، مع الالتزام بالإعلان عن الأسعار الاسترشادية المحددة في أماكن ظاهرة لروادها من المستهلكين، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، وتكليفات رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية، بالمتابعة المستمرة في هذا الشأن. 

ووجه "الأنصاري" الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بتكثيف المرور الميداني يومياً على المنافذ الثابتة والمعارض والشوادر المخصصة لبيع الخضروات والفاكهة، وكذلك المحال التجارية والمجمعات الاستهلاكية، للتأكد من توافر وجودة المواد والسلع المعروضة، ومجابهة الممارسات الاحتكارية والغش التجاري، وعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أية مخالفات يتم رصدها، لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار. 

كما تفقد المحافظ، أعمال تغطية بحر القيلمون بإطسا بطول ألف و50 متراً، حيث تم الانتهاء من تغطية 485 متراً، ومتبقي 565 متراً، ووجه "الأنصاري" بتوفير الاعتماد المالي اللازم لتنفيذ باقي أعمال التغطية، كما تفقد أعمال توسعة طريق الفيوم / إطسا، تميداً لبدء أعمال رصف الطريق ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ووجه المحافظ رئيس مركز ومدينة إطسا، بتكثيف أعمال النظافة، ورفع الاشغالات أولاً بأول، لتيسير حركة السير للسيارات والمارة. 

وخلال الجولة، رصد "الأنصاري" بناء مخالف داخل الحيز العمراني بمنطقة السوداني، وعلى الفور وجه المحافظ، كلاً من رئيس مركز ومدينة إطسا، ورئيس المتابعة الميدانية بالمحافظة، بإزالة المخالفة واتخاذ الاجراءات اللازمة حيال المبني في إطار من القانون، كما وجه بمراجعة الاجراءات القانونية لمبني آخر بمدخل مدينة إطسا، كما وجه ببحث حالة إحدي الغارمات بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي لسداد مديونيتها.