عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كأس ملك إسبانيا.. موعد كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الموعد الجديد لمباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد ونظيره برشلونة، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، وذلك بعدما أسفرت القرعة عن مواجهة مُنتظرة.

 

موعد كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

 

وأعلن الاتحاد الإسباني رسميا موعد مباراتي كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في  نصف نهائي كأس ملك إسبانيا والتي أتت كالتالي:

مباراة الذهاب في سانتياجو برنابيو يوم 2 مارس في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة، بينما مباراة العودة في كامب نو يوم 5 أبريل في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة.  

ويلتقي الفائز من مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، مع الفائز من نصف النهائي الآخر الذي يجمع بين فريقي أتلتيك بلباو وأوساسونا، في نهائي كأس ملك إسبانيا.

يذكر أن برشلونة تأهل لهذا الدور من كأس ملك إسبانيا بعد الفوز بهدف نظيف على ريال سوسيداد في ربع النهائي، بينما وصل ريال مدريد لتلك المرحلة عقب فوزه المثير على جاره أتلتيكو مدريد بنتيجة 3/1.

بالتأكيد، ستحدد الثلاث مواجهات المقررة لريال مدريد ضد برشلونة، موسم الملكي على المستوى المحلي بشكل كبير، حيث أنه في حالة الخسارة بالكأس سيفقد ثاني الألقاب بعد خسارة السوبر أمام الفريق الكتالوني 15 يناير الماضي، وفي حالة الهزيمة أمام البارسا يتسع الفارق إلي 8 نقاط مع الفريق الكتالوني المتصدر.

وفي حالة فوز ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا، والإطاحة بغريمه برشلونة ستنتعش حظوظ الملكي في الحصول على أول لقب له هذا الموسم، ومع خطف الثلاث نقاط من البلوجرانا في الليجا، ستظل فرصه قائمة في المنافسة على لقب الليجا.

 

مواعيد مباريات نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

 

أوساسونا ضد أتلتيك بلباو – آل سادار – 1 مارس في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة".

أتلتيك بلباو ضد أوساسونا – سان ماميس – 4 أبريل في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة".
ريال مدريد ضد برشلونة – سانتياجو برنابيو – 2 مارس في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة".

برشلونة ضد ريال مدريد – كامب نو – 5 أبريل في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة".

 

موعد ومكان نهائي كأس ملك إسبانيا

 

كان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد حدد يوم 6 مايو المقبل لإقامة نهائي كأس ملك إسبانيا من مباراة واحدة على ملعب "كارتوخا" في مدينة "إشبيلية"، وسيتأهل الفريقان المتنافسان في تلك المرحلة إلى بطولة السوبر الإسباني في العام المقبل.

بينما سيتأهل الفائز بالبطولة إلى دور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي، وإذا كان متأهلًا لبطولة دوري أبطال أوروبا سيتأهل الوصيف.