عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كتب الشعراوي الأكثر مبيعا.. أحمد موسى: 3 ملايين زائر بمعرض الكتاب

الشيخ الشعراوي
الشيخ الشعراوي

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بالإقبال الكبير على معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54؛ بعدما تردد عليه 3 ملايين زائر خلال أسبوعين؛ وهو العدد الأكبر في تاريخ المعرض؛ الذي يغلق أبوابه أمام الزائرين، غدًا الاثنين.


كتب الشعراوي ضمن الأكثر مبيعا


وقال موسى، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي" عبر "قناة صدى البلد"، إن المعرض شهد الكثير من الفعاليات، ومشاركة فرق فنية لتقديم العروض لزوار معرض الكتاب، لافتًا إلى أنه من بين الكتب الأكثر مبيعًا، هذه الدورة، كانت للدكتور طه حسين، وصلاح جاهين، والشيخ محمد متولي الشعراوي.

 

وتابع أحمد موسى، مساء اليوم الأحد: "ده بيقول إن فيه ناس بتقرأ؛ احنا شعب عندنا جيل شباب يبحث عن القراءة؛ من أجل معرفة تاريخ الكُتاب الذين لم يعاصرها مثل صلاح جاهين، ومحدش محتاج يعلق على الشيخ الشعراوي، والدكتور طه حسين، عميد الأدب العربي، وهناك إقبال وحركة شراء بالمعرض".

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي" عبر "قناة صدى البلد"، أن غدًا سيتم الإعلان عن ضيف شرف المعرض خلال الدورة المُقبّلة.

 

 


مبيعات الشعراوي

 

واضاف مدير المعارض الخارجية بدار أخبار اليوم، في تصريحات صحفية، أن مبيعات الشعراوي هذا العام تفوقت على مبيعاته الأعوام الماضية بكثير، خاصة آخر عامين، مؤكدا أن أكثر كتب الشعراوي مبيعا هو تفسير القرآن الكريم، ثم مجلدات قصص الأنبياء، ومن فيض الرحمن أنبياء الله، لافتا ان الأيام الماضية تعرض الشيخ محمد متولي الشعراوي، رحمة الله لهجوم كبير.
ورد الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية في مصر وعدد من العلماء ومنهم الحبيب علي الجفري، والدكتور أسامة الأزهري على هذا الهجوم، مؤكدين أن الإمام محمد متولي الشعراوي هو رمز العلم والوطنية، وأن الشيخ الشعراوي، يملأ الدنيا علما، ولم يقم أحد بإراقة قطرة دم ولا حمل السلاح ولا صار داعشيًا بسبب كلمة سمعها منه.