عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"أمطار تتقدم للقاهرة".. 6 تحذيرات من الأرصاد حول حالة الطقس

أرشيفية
أرشيفية

 

وجهت هيئة الأرصاد الجوية عدد من التحذيرات المختلفة بشأن حالة الطقس التي تشهدها البلاد خلال الساعات الحالية وبالتزامن مع الانخفاض المستمر لدرجات الحرارة.

 

توقعات الأرصاد الجوية

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية، صورا للأقمار الصناعية وخرائط توزيعات الطقس، تشير إلى استمرار تأثير الهواء البارد علي كافة الأنحاء .

 

نشاط الرياح الشمالية الغربية علي شمال البلاد

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن حالة الطقس تشهد استمرار نشاط الرياح الشمالية الغربية علي شمال البلاد، مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس، كما تتكاثر السحب المتوسطة يصاحبها سقوط الامطار علي السواحل الشمالية تتقدم تدريجيا إلي الداخل مع الوقت.

وقالت هيئة الأرصاد، إن الطقس يشهد نشاط  رياح شمالية غربية باردة وجافة علي السواحل الشمالية تصل سرعتها إلى 30 عقدة؛ تكون علي القاهرة  غربية الاتجاه وتصل 20 عقدة؛  كما تكون علي سيناء  أكثر من ذلك، مثيرة للرمال والاتربة علي القاهرة والوجة البحري ومدن القناه وشمال الصعيد وسيناء وعلي إثرها تنخفض الرؤية الأفقية خاصة علي الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة.

 

أمطار علي السواحل الشمالية والدلتا

وتسود  أجواء باردة علي كافة الأنحاء؛  ويصل الاحساس بها الي شديد البرودة بحالة الجو بسبب الانخفاض الملحوظ في درجة الحرارة ونشاط الرياح، أما عن فرص الأمطار تبقي قائمة علي السواحل الشمالية والدلتا تكون متفاوتة الشدة وتزيد من برودة الطقس.

 

كتلة هوائية باردة تهب عبر شمال شرق أوروبا

وأرجعت هيئة الأرصاد الموجة الباردة في حالة الطقس، أن كتلة هوائية باردة تهب عبر شمال شرق أوروبا ومنها إلى البحر المتوسط حتي تصل الي سواحل البلاد وتتقدم تدريجيا إلي الداخل لتشمل كافةالأنحاء بمختلف الظواهرالجوية.

 

تحذير من ساعات الليل

ومن المتوقع خلال ساعات الليل وحتى اخر ساعات اليوم الاثنين ان يطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي علي القاهرة 16 درجة والصغري 10.

ومن المتوقع أيضًا أن تشهد المناطق التي لها ظهير صحراوي انخفاض كبير في درجة الحرارة الصغري كما يزداد الاحساس ببرودة الطقس هناك.

كما تتكاثر السحب علي شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة وتزيد من برودة الطقس، وترتفع الامواج بشكل كبير لتصل إلي 6 أمتار على البحر المتوسط بسبب نشاط الرياح كما يؤدي أيضا إلي إثارة الرمال والأتربة علي القاهرة والوجة البحري ومدن القناه شمال الصعيد وسيناء .

 

أمطار تتقدم للقاهرة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى وجود غطاء سحابي من السحب الممطرة على طول السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ومن المتوقع أن تتقدم لتشمل باقي السواحل الشمالية ومناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى مساء.


إنذار بحريا عاجلا خاصا بالبحر المتوسط

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية، إنذار بحريا عاجلا خاصا بالبحر المتوسط، وذلك تزامنا مع المنخفض الجوى الذى يضرب البحر المتوسط ويتسبب فى حالة جوية ذروتها اليوم الإثنين.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من اضطراب في الملاحة البحرية اليوم الإثنين ولمدة 48 ساعة على البحر المتوسط، حيث تصل سرعة الرياح من 60: 80 كم فى الساعة، وارتفاع الأمواج من 4:  6 أمتار.