عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حالة الطقس.. مدينة مصرية تسجل درجة حرارة تحت الصفر

أرشيفية
أرشيفية

 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس بداية من غدٍ الأربعاء 8 فبراير 2023 وحتى الاثنين 13 فبراير 2023، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، ومائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وباردا ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشديد البرودة على جنوب البلاد.

كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد، وهناك فرصة لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

 

حالة الطقس غدا الأربعاء 8 فبراير 2023

تشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تكون خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.


 

حالة الطقس الخميس والجمعة 9 و10 فبراير 2023

تتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية، مع نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

 

حالة الطقس السبت والأحد 11 و12 فبراير 2023

هناك فرص لأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة مع نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد.

 

حالة الطقس الاثنين 13 فبراير 2023

تشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.


حالة الطقس في سانت كاترين

وأكد محافظ جنوب سيناء أن البرودة عادت مرة أخرى إلى مدينة سانت كاترين، وسجلت المدينة فجر اليوم الثلاثاء درجة حرارة 2 تحت الصفر، والسماء ملبدة بالغيوم وتغطي قمم الجبال.

وأشار إلى أن هناك إقبالًا سياحيًا على زيارة سانت كاترين بالرغم من برودة الطقس، وسجل جبل سانت كاترين درجة حرارة 7 تحت الصفر، جبل أم شومر 6 تحت الصفر، جبل عباس سجل درجة حرارة 5 تحت الصفر، جبل موسى سجل درجة حرارة 4 تحت الصفر.

ولفت إلى أن مدينة طور سيناء شهدت هبوب رياح باردة شمالية وشمالية غربية أسفرت عن نشاط للأتربة على بعض الطرق، ولكن جميع الطرق بالمحافظة تعمل بصورة طبيعية ولم تتأثر بالأتربة والرياح.

وكشف أن طابا سجلت درجة حرارة 12 درجة والرطوبة بلغت أكثر تراوحت بين 45 حتى 65%، والرياح شمالية وشمالية غربية وسرعتها تتراوح بين 6 إلى 20 كيلو متر في الساعة، أما مدينة دهب فقد سجلت درجة حرارة 13 درجة والرطوبة 54% وسرعة الرياح 11 كيلو متر في الساعة.