عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الكواليس.. حسام غالي يكشف الساعات الأخيرة وسر رحيل موسيماني عن الأهلي

حسام غالي وموسيماني
حسام غالي وموسيماني

كشف حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي كواليس رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، عن تدريب المارد الأحمر، وتحدث عن تجربته بعد اعتزال كرة القدم.


حسام غالي يكشف كواليس رحيل موسيماني من الأهلي

 

وقال غالي: "مستر بيتسو موسيماني كان عقده يقترب من الانتهاء وبالفعل تفاوضنا على تجديده وبالفعل جدد عقده".

و أضاف عضو مجلس إدارة القلعة الحمراء "النادي رئيسه محمود الخطيب حاصل على تفويض من المجلس بإدارة ملف كرة القدم في الأهلي وتم اختياري من الإدارة بتولي منصب النائب وفي لجنة تخطيط فيها الكابتن زكريا ناصف والكابتن محسن صالح، أي قرار يخص الكرة بيعدي على الـ 4 دول ويتناقش والاغلبية بيمشي قراره".

 

وتابع: "نفترض أن الكابتن الخطيب طلب أن موسيماني يستمر والـ3 الباقيين طلبوا رحيله وقتها سيرحل لأن نظام الأهلي هو الاحتكام لصوت الأغلبية".

 

وأوضح: "فى ذلك التوقيت كانت هناك شركة الكرة ولجنة تخطيط وطالبني الخطيب بالاجتماع مع موسيماني لتجديد عقده قبل كأس العالم للأندية والموضوع أتأجل وراح ورجع وجددنا فعلا العقد".

 

واستطرد: "بعدها طلع كلام انه يمشي ولا يقعد، قعدنا معاه 3 مرات وراح ماتش النهائي ورجع كان في مقابلة بينه وبين الكابتن الخطيب والأستاذ ياسين منصور هم الـ 3 دول بس".

 

وأوضح: "خرج كلام إني عقدت جلسة مع موسيماني ودخلت معه في مشادة رغم أنني لم أتواجد في هذه الجلسة ومعرفش أبعادها ايه وايه اللي حصل فيها".

 

وأشار: "بيتسو موسيماني بعد عودته من المغرب عقد جلسة معهم وعرفنا ان الراجل هيمشي والكابتن الخطيب قال ان الراجل هو الي طلب يمشي وانه تعبان ومش قادر من الضغوط

واختتم: "جمهور الأهلي لا يقبل غير الفوز موسيماني قال أنا مش مستحمل الضغوطات دي وبناء عليه مشي، ولا اتخانقت معاه ولا كان قراري، ولا علشان محمد هاني، هو مشي ومحمد هاني قعد والموسم كامل".

 


حسام غالى ورئاسة الأهلي

 

وعن أمنياته أن يكون رئيسً للنادي الأهلي بعد سنوات، قال: "أرى نفسي بعد سنوات أشاهد مباريات العالم في جميع الاستادات، وأهتم بأولادي لكي يصبحوا لاعبين كبار".

 

وأكمل: "أفصل نفسي عن اللاعبين والفريق في الأهلي، وأفضل دائمًا عدم الرد على الأخبار التي تنتشر بشأني لأنها ليس لها أساس من الصحة، لو رددت وقت ظهور الإشاعة ستستمر وتتحول إلى جدال".

 

واستكمل: "كنت موهوبًا و(مش متدلع) في الأهلي، وأعتقد أن بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2012 هي أفضل بطولات الأهلي الإفريقية".

 

 

وأوضح: "اللعب بجدية وحماس وروح كان منتشرًا في الماضي عن الآن، والسبب عدم وجود منافسة في مراكز اللاعبين وغياب الجمهور بأعداد كبيرة ولسهولة الحصول على فرصة اللعب في الأندية الكبيرة برغم أن فنيات اللاعبين أقل حاليًا، وهذا يعود أيضًا للمقابل المالي الكبير الذي أصبح متواجدًا في السوق المصري، فلماذا اللاعب يطمح إلى الاحتراف وهو يحظى بالشهرة والأموال في مصر؟".

 

وزاد: "دعم السوشيال ميديا جعل اللاعبين أصحاب الفنيات القليلة يتوقعون أنهم الأفضل، أعتقد أن زيادة عدد الأجانب في الدوري سوف يجعل اللاعبين المصريين في مستوى أفضل بسبب التنافسية".

 

ميدو سبب انتقالي لتوتنهام

 

وعن احترافه في توتنهام الإنجليزي، قال: "ميدو المدير الفني الحالي للإسماعيلي حجز لي رقم 14 في توتنهام، وكان له دور هام معي في التعايش مع الأجواء من البداية".

واختتم: "عرض توتنهام جاء كعوض لي بعد استبعادي من منتخب مصر حينها، ميدو أخبر مارتن يول المدير الفني لتوتنهام وقتها باهتمام آرسنال بي عن طريق أخبار منتشرة بمتابعة مدرب المدفعجية أرسين فينجر لي في هولندا، وجاءني بعد ذلك عرض توتنهام".