عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد تأييد إعدام محمد عادل.. أسرة نيرة أشرف تتحدث

نيرة أشرف
نيرة أشرف

 

علّقت كل من هدير وشروق أشرف، شقيقتي الطالبة المصرية "نيرة أشرف" التي قُتلت ذبحًا أمام جامعة المنصورة على يد زميلها محمد عادل، على رفض نقض القاتل حكم إعدامه، وتأييد الحكم النهائي بالإعدام، واصفتين الحكم بأنه "أعاد الحياة لهما من جديد".

 

تعليق أسرة نيرة أشرف 

وقالت "هدير"، شقيقة نيرة أشرف، في منشور عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن رفض نقض القاتل لحكم الإعدام "قصاص عادل من قاتل شقيقتها سيكتمل بتنفيذ الإعدام".

 

وأعربت "هدير" عن سعادتها بالحكم، موجهة الشكر لمن ساند ودعم الأسرة، خلال الفترة الماضية، وكذلك القضاء المصري الذي أصدر الحكم، إذ كتبت: "الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا، يقول الله وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين، ألف شكر لكل الناس الجميلة إللي وقفت معنا".

ووجهت رسالة إلى شقيقتها المغدورة بالقول: "ارتاحي يا نيرة، هانت، وسيرجع حقك كاملًا، اتظلمتي وظُلمك ليس هينًا عند رب العالمين، صرختنا من كتر إحساس الظلم ليست هينة عند رب العالمين".

واختتمت داعية الله بتقريب يوم تنفيذ الإعدام بحق محمد عادل، قائلة: "يا من رفعت السماء بلا عمد، عجِّل بأخذ حقها وعذابه وألمه ومن دافع عنه، حاسة إني بآخذ أول نفس لي في الحياة من تاني".

 

مطالب بإعدام قاتل نيرة أشرف على الهواء

قال والد طالبة المنصورة نيرة أشرف التى قتلها المتهم محمد عادل زميلها أمام بوابة جامعة المنصورة، ان تأييد حكم إعدام المتهم من جانب محكمة النقض هو رجوع لحقها والقصاص منه، وأضاف والد نيرة أشرف انه عقب الحكم اليوم قلبه أثلج من انتصار العدالة، مضيفا بتأييد الاعدام حقق السعادة لهم.  

وأكد والد نيرة اشرف أنه يطالب الرئيس السيسي بإذاعة وقت تنفيذ حكم الاعدام مباشرة ليراه كل الناس مثل ما فعل ونفذ جريمته وصورته الكاميرات ورأه كافة الناس.

وطالب والد نيرة اشرف إنه يقوم بحضور تنفيذ حكم الإعدام لمحمد عادل  ويراه معلقا على حبل المشنقة أو يراه بالبدلة الحمراء على أقل تقدير ليري ما يتم له مثل ما فعل بنيرة اشرف.

وأكد والد نيرة أشرف ان نجلته هى بنت لكل المصريين، وليست ابنته لوحده، موجها الشكر للشرطة والقضاء والنيابة العامة على ما حققته في تلك القضية، وان القصاص تحقق بتأييد حكم الاعدام بحق محمد عادل القاتل. 

 
قضت محكمة النقض المصرية، اليوم الخميس، بقبول طعن محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف المعروفة إعلاميا بـ"طالبة المنصورة"، شكلا ورفضه موضوعا، وتأييد الحكم الصادر ضده بالإعدام، ليصبح باتا ونهائيا. 

 

قاتل نيرة أشرف إلى حبل المشنقة

وجاء حكم محكمة النقض بعد أن استمعت إلى مرافعة دفاع محمد عادل، الذي قال إن القضية أحيلت إلى محكمة الجنايات في 48 ساعة فقط منذ وقوع الجريمة، حيث تضمنت أقوال 25 شاهدا وتحريات الشرطة والأدلة الفنية، والتي جاءت في مجموعها في نحو 400 صفحة، وهو الأمر الذي لم يتمكن معه المتهم ودفاعه من الوقوف على أقوال الشهود بصورة متروية للرد عليها وتفنيدها أمام النيابة.

وأضاف الدفاع، أن محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها بالإدانة، لم تبحث في الجانب المتعلق بالاتزان النفسي والعصبي للمتهم، ولم تقم بتحقيقه خلال جلسات المحاكمة، وإنّما قصرت حديثها في أسباب الحكم على الجانب العقلي له فقط.

وأشار إلى أن الخلافات السابقة بين موكله والمجني عليها، ليست دليلا على وجود "سبق الإصرار" على القتل، لافتًا إلى أن المتهم كان في حالة "عدم اتزان نفسي وعصبي" جراء الضغوط النفسية والعصبية التي تعرض لها قبل الواقعة، وهو الأمر الذي حدا بهيئة الدفاع بالطلب من محكمة الجنايات حينها بإحالته إلى مصلحة الطب النفسي؛ لتوقيع الكشف الطبي النفسي والعصبي وإعداد تقرير وافٍ بشأن حالته غير أن المحكمة لم تستجب إلى هذا الطلب.

وطالب الدفاع بعدم التعويل على الاعتراف الذي أدلى به أمام النيابة، والذي استندت إليه محكمة الجنايات في إدانته، بدعوى أنه لم يكن اعترافا سليما من الناحية القانونية بسبب وقوعه تحت تأثير "مخدر طبي قوي" أُعطي له بمعرفة الأطباء بعد تعرضه لكسور متعددة وإصابات شديدة.

واستند الدفاع إلى ما ظهر خلال المعاينة التصويرية التي أجرتها النيابة العامة في إطار التحقيقات وعملية تمثيل ارتكاب الواقعة، على نحو بدا معه واضحا أنه غير متزن ولا يقوى على الوقوف على قدميه، بحسب دفاعهم أمام المحكمة.

كانت محكمة الجنايات المصرية، قد قضت بإعدام محمد عادل لاتهامه بقتل نيرة أشرف المعروفة إعلاميا بـ"طالبة المنصورة" مع سبق الإصرار والترصد.