عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عودة الانتصارات.. الزمالك يفوز على سموحة ويصعد للمركز الرابع في الدوري

الزمالك وسموحة
الزمالك وسموحة

حقق فريق الزمالك فوزًا غاليًا على سموحة بنتيجة 3-1 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الإثنين، على استاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الـ 18 من منافسات الدوري المصري الممتاز.

 

أحداث مباراة الزمالك وسموحة

 

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين لتسجيل هدف مبكر، وطالب لاعبو سموحة بركلة جزاء في الدقيقة الثانية لحسام حسن و لكن الحكم واصل اللعب بعد الرجوع لتقنية الفيديو، وسيطر الفريق السكندري على مجريات الأمور في حين حاول الزمالك استكشاف الطريق لمرمى سموحة.

 

وسنحت أخطر فرصة لأصحاب الأرض في الدقيقة العاشرة من تسديدة لحسين فيصل من داخل منطقة جزاء الأبيض تصدى لها محمد صبحي، وبمرور الوقت بدأ الزمالك ينشط ويكثف محاولاته من الجبهة اليمنى عن طريق "زيزو" و"نيمار"، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد جمال لاعب وسط سموحة للخشونة مع نبيل دونجا.

 

وسدد نبيل دونجا كرة قوية في الدقيقة 19 مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الهاني سليمان، واحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 24 بعد اصطدام الكرة بيد مدافع سموحة داخل منطقة الجزاء  وأهدرها أحمد سيد "زيزو" وسددها فوق العارضة.


وكثف الفريقان المحاولات في الدقائق المتبقية للتسجيل حتى نجح شيكابالا في تسجيل الهدف الأول للأبيض في الدقيقة 35 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت على يمين الهاني سليمان، وبعدها نجح "زيزو" في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 39 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء لتسكن على يمين الحارس، قبل أن يحرز أحمد سيد "زيزو" الهدف الثالث للأبيض والثاني له في الدقيقة 42 من رأسية سكنت على يسار الحارس، وحاول سموحة تقليص الفارق  في الوقت المتبقي لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بثلاثية دون رد.


ومع بداية الشوط الثاني كثف سموحة محاولاته الهجومية لتقليص الفارق، وفي الدقيقة 51 تصدى محمد صبحي لتسديدة شريف رضا من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 58 أهدر بنيامين بواتينج فرصة لتسجيل الهدف الأول لسموحة من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 65 دفع الجهاز الفني للزمالك بعبد الله جمعة وعمرو السيسي بدلا من محمد عبد الشافي ونبيل دونجا، وأهدر حسام حسن فرصة محققة للفريق السكندري في الدقيقة 68 من داخل منطقة جزاء الزمالك، وكاد سيف جعفر أن يحرز الهدف الرابع للأبيض بعدما توغل داخل منطقة جزاء سموحة وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس.

 

وفي الدقيقة 74 دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من يوسف أسامة نبيه وحمزة المثلوثي ومحمد أشرف "روقا"  بدلا من سيف فاروق جعفر وسيد عبد الله"نيمار" وشيكابالا.

 

وحاول الزمالك تعزيز التقدم في حين سعى الفريق السكندري لتقليص الفارق، ونجح محمد الصباحي في تسجيل الهدف الأول لسموحة في الدقيقة 90، لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بثلاثية مقابل هدف.

 

 

 

ترتيب الزمالك وسموحة في الدوري المصري

 

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 32 في المركز الرابع، بعدما خاض الفريق الأبيض 18 مباراة، حيث فاز الزمالك في 9 مباريات وتعادل فى 5 لقاءات وخسر 4 أخرى، وسجل لاعبو الزمالك 28 هدفاً واستقبلت شباكهم 17.

فيما تجمد رصيد سموحة عند النقطة 20 فى المركز الـ 12، بعدما خاض 18 مباراة فاز في 4 مباريات وتعادل في 8 لقاءات وتلقى الهزيمة في 6 مواجهات، وسجل لاعبو سموحة 13 هدفاً واستقبلت شباكهم 17.