عاجل
الثلاثاء 21 مارس 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

6 تصريحات مثيرة من سوسن بدر عن الفراعنة: أنا شوفتهم

سوسن بدر
سوسن بدر

 


حلت الفنانة سوسن بدر ضيفة على برنامج "صاحبة السعادة" مع الفنانة إسعاد يونس، مساء الثلاثاء وتحدثت خلال اللقاء عن كواليس سلسلة "أم الدنيا" الوثائقية التي تم عرضها مؤخرا، ورأيها فى الأعمال التى توثق أهمية الحفاظ على الهوية المصرية.

 

تصريحات سوسن بدر 

وكشفت الفنانة سوسن بدر، عن أكثر ملكة تأثرت بها أثناء تقديمها لسلسلة أفلام وثائقية عن مصر القديمة، موضحة أنها الملكة تي أم أخناتون.

و عبرت الفنانة سوسن بدر عن مدى انبهارها بالمسلسلات الفرعونية القديمة وفكرتها، موضحة أنها كانت تشعر بغاية الفخر والسعادة لأنها تنتمي لهذه الحضارة المصرية أنها شعرت بمسؤولية كبيرة عند حديثها عن الحضارة المصرية.

وأشارت سوسن بدر، إلى أنها كانت خائفة جدًا عند المشاركة في هذه الأعمال الوثائقية، خاصة عند نطق أسماء الملوك الفراعنة، لافتة إلى أن المخرج محمود رشاد كان يوقفها أثناء التصوير لتصحيح بعض الأسماء.

وكشفت سوسن بدر عن أصعب المشاهد التي واجهتها، مشيرة إلى أنها صوَّرت مشهدا داخل أحد المراكب، لافتة إلى أنها تعاني من مشكلة في الأذن الوسطى وأدى هذا المشهد رغم معاناتها من مشكلة الأذن الوسطى، معتبرة أنه أصعب مشهد صورته في حياتها الفنية بالكامل.

وأشارت سوسن بدر إلى أنها اختارت الصعود لجبل لـ300 درجة سلم، مؤكدة أنها فعلت ذلك عندًا في المخرج الذي عرض عليها أكثر من وسيلة مواصلات لصعود الجبل ولكن هاتفها في الرابعة فجرًا.

وعلى جانب آخر، كشف محمود رشاد مخرج سلسلة أم الدنيا على أن الفنانة سوسن بدر تأثرت وخرجت عن النص خلال التصوير.

وأضاف في لقاءه مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامج صاحبة السعادة على قناة dmc :"حلقة دير المدينة، دي المجمع السكني اللي كان ساكن فيه العمال والفنانين والمهندسين اللي بنوا دير الملوك".

وتابع:"كنا بنصور في دير المدينة وهي كانت ماشية في الشارع وتتحدث أمام الكاميرا، وكنت بسمعها وفوجئت بخروجها خارج النص وأنها بتقول أنتوا لو قربتوا من الحجر هتسمعوا صوت ضحك الأطفال، وبدأت أكتشف أن صوتها بيتغير".

وأردف:"بعد انتهاء المشهد، ذهبت إليها وسألتها هل أنتي بخير، ففوجئت بأنها تقول لي :" رشاد أنا شوفتهم"، ثم بكت"، وواصل:"سوسن بدر قالت لي هنا بيوتهم، وفي لحظة سمعتهم وشوفتهم".

 

وسوسن بدر هي ابنة للممثلة «آمال سالم»، يطلق عليها لقب «نفرتيتي السينما المصرية» حيث تتميز بملامح مصرية فرعونية، درست في «معهد الفنون المسرحية»، كان المخرج شادي عبد السلام قد اختارها لتجسيد دور نفرتيتي في فيلمه أخناتون الذي لم يكتمل فقد عاجله الأجل قبل أن يتمكن من اكماله وتصويره ولم يقدر للفيلم أن يخرج للنور.

 

في عام 1980 شاركت سوسن بدر في فيلم «موت أميرة» وقامت بشخصية الأميرة السعودية مشاعل بنت فهد آل سعود الذي اتهمت بالزنا وتم قتلها، ما آثار الضجة بتلك الفترة خصوصًا السعودية الذي قامت بمنعها من الدخول إليها بالإضافة إلى التلفزيون المصري الذي جعل اسمها من الممنوعين، حاربها المخرجون بعد ذلك حيث قررت تغير اسمها الفني بدلًا من اسمها الأصلي «سوزان بدر الدين» إلى «سوسن بدر».