عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ميمو ميلانو يدعم السياحة المصرية بمسرحيات عن الفراعنة في إيطاليا

ميمو ميلانو
ميمو ميلانو

أعلن البلوجر المصري المقيم في إيطاليا  محمد أشرف الشحات الشهير ب ميمو ميلانو  عن إطلاق  مبادرة جديدة تحمل اسم "مصر الحلوة"  لتشجيع المواطنين الطليان على السفر لمصر وقضاء عطلاتهم فيها تشجيعا للسياحة المصرية.

وأكد ميلانو أنه اتفق مع عدد من الشباب المصري المتقن للغة الإيطالية لعمل مسرحيات فنية باللغة الإيطالية في شوارع ايطاليا تتحدث عن مصر القديمة مستخدما أزياء الفراعنة التي اشتراها من منطقة خان الخليلي في آخر زيارة له لمصر.

وبدأ ميمو ميلانو مسرحياته الفنية بعرض مسرحي بسيط بعنوان " ايزيس واوزوريس" يروي من خلاله أسطورة من أهم الاساطير الفرعونية،  ونفذ هذا العرض في شوارع روما وقد لاقى نجاحا كبيرا الامر الذي شجعه على الاستمرار في عرض القصص المصرية القديمة على شكل مسرحيات  في شوارع  إيطاليا بالتعاون مع الشباب المصري كنوع من أنواع جذب السياح الطليان لمصر لاكتشاف الحضارة القديمة.

ليس هذا فحسب بل قام ميمو ميلانو أيضا ضمن مبادرته " مصر الحلوة"  بعمل سلسلة فيديوهات باللغة الإيطالية للتعريف بالحضارة المصرية وأبرز معالمها  كما نشر  صورا لأبرز المناطق الأثرية في مصر دامجا تلك الصور بالحكاوي التاريخية عن كل منطقة موجودة في الصور لتسويق السياح الطليان للحضور إلى مصر والاستمتاع بهذا الجمال.