عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دوري أبطال أوروبا.. بنزيما يقود هجوم ريال مدريد أمام ليفربول

بنزيما
بنزيما

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، عن تشكيل فريقه حامل اللقب لمواجهة مضيفه ليفربول الإنجليزي على ملعب أنفيلد، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

تشكيل ريال مدريد ضد ليفربول

 

حراسة المرمى: كورتوا.

في خط الدفاع: كارفخال، ميليتاو، روديجر، ألابا.

وفي خط الوسط: مودريتش، كامافينجا، فالفيردي.

وفي خط الهجوم: فينيسيوس، بنزيما، رودريجو.

 

 

ليفربول ضد ريال مدريد 


ريال مدريد تأهل إلى دور الستة من دورى أبطال أوروبا بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة، متفوقًا على لايبزيج الوصيف، جمعهما الملكى من 4 انتصارات وتعادل وهزيمة على الترتيب، وأحرز 15 هدفًا واستقبل 6 أهداف.

 

ويسعى الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد إلى إنهاء صيامه التهديفي في نسخة دوري أبطال أوروبا 2023، حيث إنه فشل في تسجيل أي هدف مع ريال مدريد بمشوار دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهي إحصائية سلبية للنجم الفرنسي مع الملكي.

 

وشارك كريم بنزيما مع ريال مدريد، في 4 مباريات بمشوار دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، قبل التأهل إلي دور الـ 16، وتغيب عن لقاءين أمام لايبزيج بالجولة الثانية والخامسة، بسبب إصابة حمل عضلي زائد.

 

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن حكم مباراة ليفربول ضد ريال مدريد وهو الروماني سيتفان كوفاتش، حيث تعد هذه هي المباراة الثانية التي يقودها الحكم الروماني كوفاتش لفريق ريال مدريد، بعد مباراة مانشستر سيتي و ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي الموسم الماضي والتي إنتهت بفوز السيتيزنز بنتيجة 4-3.

 

يحتل فريق ريال مدريد المركز الثاني في الدوري الإسباني برصيد 51 نقطة جمعهم من الفوز في 16 مواجهة والتعادل في ثلاثة وتلقى ثلاثة هزائم، وقد فاز مؤخرا على أوساسونا 2-0.

 

تاريخ مواجهات ليفربول ضد ريال مدريد


التقى ليفربول وريال مدريد من قبل في 9 مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا، فقد حقق ريال مدريد الفوز في 5 لقاءات، انتصر ليفربول في 3 مباريات، وتعادلا في مباراة واحدة.

وسجل فريق ريال مدريد 12 هدفًا في شباك ليفربول، بينما استقبلت شباك الميرنجي 8 أهداف من الريدز.

ويعد كريم بنزيما هو الهداف التاريخي لمواجهات فريقي ليفربول وريال مدريد برصيد 4 أهداف.