عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إحذروا تخفيف الملابس.. 7 تحذيرات من الأرصاد للمصريين

أرشيفية
أرشيفية

 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حدوث ارتفاع جديد في درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل، واستمرار الاستقرار في حالة الطقس في مصر، مشددة على ضرورة الحذر وعدم الانخداع في استقرار الأحوال الجوية وعدم تخفيف الملابس، حيث تستمر الأجواء الباردة وشديدة البرودة ليلا.

 

تحذيرات الأرصاد للمصريين

وكشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، عن ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء اعتبارا من الأحد المقبل 26 فبراير بقيم تتراوح من 2: 5 درجات مئوية .

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا  الخميس، طقس بارد فى الصباح الباكر ،  معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ، مائل للدفء على شمال الصعيد وجنوب سيناء ، دافئ على جنوب الصعيد ، بارد ليلا على أغلب الأنحاء ،  شديد البرودة على شمال الصعيد ووسط سيناء.

 

توقعات الأرصاد الجوية

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد تحسنا في الأحوال الجوية والاستقرار، حيث تعد درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، ومصادر الكتل الهوائية بين الشمالية الشرقية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية والشمالية الغربية قادمة من البحر المتوسط، مضيفة أن هناك اعتدالا في درجات الحرارة نهارا وخاصة مع زيادة فترات سطوع الشمس.

وأوضحت مسئولة هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات تلفزيونية لها أن الأجواء معتدلة على المناطق الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وتكون مائلة للدفء في شمال الصعيد وجنوب سيناء ودافئة على جنوب الصعيد، لكن في فترات الليل يزداد الشعور بانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خاصة في فترة الليل المتأخر والصباح الباكر، وتكون درجة الحرارة الصغرى على القاهرة الكبرى بين 11 و12 درجة وتكون الأجواء من باردة إلى شديدة البرودة.

وأضافت مسئولة هيئة الأرصاد الجوية أن الصقيع يتكون في الصباح الباكر في وسط سيناء نتيجة انخفاض درجات الحرارة لأقل من 5 درجات، موضحة أنه تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري مصحوبة بفرص لسقوط الأمطار على مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد ورفح والعريش، وأغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط، لكنها على فترات متقطعة وأماكن متفرقة.

وحذرت مسئولة هيئة الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية التي قد تكون كثيفة أحيانا، حيث كانت كثيفة اليوم وأدت لانخفاض الرؤية الأفقية، لذلك من المهم الحذر أثناء فترات تكون الشبورة والقيادة بهدوء تام واتباع كافة تعليمات المرور، محذرة أيضا من الانخداع بفترة الدفء نهارا وتغيير نوعية الملابس لأن فترات الليل تظل شديدة البرودة.

وأضافت مسئولة هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الاستقرار في الأحوال الجوية مستمرة خلال الأيام المقبلة، ومع مطلع الأسبوع المقبل سكيون هناك ارتفاعا في درجات الحرارة وتصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 24 درجة مئوية، مما يؤدي لمزيد من التحسن في الأحوال الجوية.